شريط الأخبار

نائب فلسطيني: عباس يتلاعب بمشاعر الغزيين

04:57 - 17 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اتهم نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني رئيس السلطة محمود عباس بالتلاعب بمشاعر سكان قطاع غزة، محذراً من خطورة مثل هكذا عمل.
وعقّب النائب الفلسطيني عاطف عدوان على تصريحات عباس الأخيرة التي جاء فيها إنه لا توجد أموال لدفع رواتب الموظفين في غزة، بالقول "أبو مازن يتلاعب بمشاعر أهل القطاع فيما يتعلّق بالرواتب أكثر ممّا يفعل الإسرائيليون أنفسهم عندما يهدّدون بشن حرب على غزة"، على حد تقديره.
وأضاف عدوان في تصريح صحفي تلقّت "قدس برس" نسخة عنه، اليوم الجمعة (17|10)، "فلسطين ليست عزبة خاصة لأبو مازن، ولسنا قطيعاً يسوقنا في أي اتجاه أراد، فنحن شعب من الأحرار، وليجد أبو مازن شعبا آخر من العبيد"، كما قال.
وجاءت تصريحات عدوان رداً على أخرى لرئيس السلطة الفلسطينية خلال لقاء تلفزيوني له على إحدى القنوات المصرية، أكّد خلالها على موقفه المعارض للمقاومة المسلحة، وقال إنه "لا توجد أموال لدفع رواتب موظفي غزة حتى ولو تم اعتمادهم من قبل اللجنة القانونية".
ويشار إلى أن "اتفاق الشاطئ" المبرم بين حركتي "فتح" و"حماس" ينص على تشكيل لجنة قانونية للبت في مسألة الموظفين الحكوميين في غزة ويقدر عددهم بـ 40 ألف موظف حلّوا مكان 80 ألف موظف للسلطة الفلسطينية استنكفوا عن العمل في القطاع منذ بدء الانقسام عام 2007.

انشر عبر