شريط الأخبار

2410 حجاج من قطاع غزة نقلوا عبر مطار القاهرة

03:06 - 17 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن المستشار أول في سفارة دولة فلسطين في القاهرة ورئيس لجنة استقبال الحجاج بشير أبو حطب، اليوم الجمعة، عن انتهاء عملية نقل حجاج المحافظات الجنوبية، من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية إلى مطار القاهرة الدولي.

وقال ابو حطب إن العدد الإجمالي لحجاج قطاع غزة الذين تم نقلهم من الديار الحجازية، ووصلوا على مدار الأربعة أيام الماضية بلغ 2410 حاجا، بالإضافة إلى مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود والبالغ عددها 500 حاج.

وأضاف أن آخر فوج وصل مساء أمس الخميس إلى الصالة الموسمية في مطار القاهرة الدولي، وهي بمثابة الرحلة التاسعة والأخيرة وعلى متنها 228 حاجا وحاجة، ثم نقلوا بحافلات حديثة ومجهزة إلى معبر رفح البري للدخول إلى قطاع غزة .

وأشاد بالتعاون الكبير التي بذلته السلطات والأجهزة الأمنية، في الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، وفي منفذ رفح البري، مشيرا إلى أنها سخرت كافة إمكانياتها لتسهيل استقبال الحجاج الفلسطينيين ونقلهم بكل سهولة ويسر.

وكان عدد كبير من حجاج غزة اشتكوا من طول المدة التي يتم فيها انتظار الحجاج داخل الصاالات المصرية ونقلهم إلى معبر رفح واكد هؤلاء أن رحلة العودة من مطار جدة إلى غزة استغرقت يوم ونص مما أدى إلى إرهاق وتعب الحجاج .وتمنى هؤلاء عودة العمل في مطار العريش ليتم نقل الحجاج بسرعة أكثر مما هو عليه مطار القاهرة الذي يبعد نحو 450 كيلوا عن قطاع غزة .

انشر عبر