شريط الأخبار

سند: اعتمدنا 12 موزعا للإسمنت في قطاع غزة

10:50 - 17 تشرين أول / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أوضحت شركة 'سند' (الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية سابقا)، أنه تم اعتماد 12 موزعا للإسمنت في قطاع غزة، سيتم التعامل معهم لتوفير كميات الإسمنت بحسب ما يسمح للشركة بإدخاله من قبل الجانب الإسرائيلي.

وأكد المدير التنفيذي لشركة سند لؤي قواس، في بيان له اليوم الجمعة، أن الشركات الـ12 المعتمدة من قبل 'سند' تشكل تحالفات تضم 75 شركة وتاجرا من تجار الإسمنت ومواد البناء العاملين في قطاع غزة.

وأوضح أن اعتماد هذه الشركات تم بموجب معايير مهنية وشفافة هدفها الأساسي تأهيل عدد من الموزعين من ذوي القدرات والكفاءات والخبرات الفنية المناسبة لتوزيع الإسمنت في القطاع، مع مراعاة التوزيع الجغرافي وفقا لتقسيم محافظات غزة.

وأشار قواس إلى أنه فور الإعلان عن معايير الاعتماد في الصحف تقدمت 45 شركة بطلبات لاعتمادها لتوزيع الإسمنت، وتم تأهيل 12 شركة من كافة المناطق الجغرافية تأهيلاً أولياً في القطاع وجاري الاتفاق معهم على آلية التوزيع.

وقال إن الآلية الجديدة التي اعتمدتها 'سند' لتوزيع الإسمنت في قطاع غزة، أفضل من الآلية القديمة التي كانت متبعة ما قبل عام 2007 حيث كان يوجد فقط 6 موزعين معتمدين للإسمنت في القطاع، أما اليوم نتحدث عن 12 موزعا رئيسياً، علما بأن أربعة منها تقدمت في المرحلة الحالية وتم تأهيلها تبعاً للشروط الفنية المطلوبة وسيتم زيادة العدد لاحقا، حيث أن هنالك العديد من الطلبات تحت الدراسة.

وأضاف أن سند للصناعات الإنشائية سعت جاهدة مع الجهات المعنية لدعوة الفريق الدولي لزيارة غزة مرة ثانية بجهود مشكورة في هيئة الشؤون المدنية، وهذا ما تم بالفعل اليوم حيث تم استيفاء جميع الزيارات لمخازن الشركات المؤهلة، ولا نزال نبذل قصار جهدنا لوصول مادة الإسمنت لجميع موزعينا في قطاع غزة.

وأكد قواس أن سند تعمل جاهدة على ضمان استمرار عمل القطاع الخاص في غزة في مجال توزيع الإسمنت بالجودة والكفاءة التي يستحقها أهلنا هناك، خاصة أننا مقبلون على مهام جسيمة تتمثل في إعادة الإعمار.

انشر عبر