شريط الأخبار

وفاة أم فلسطينية وابنها في حادثة تسمم

11:03 - 16 حزيران / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

توفيت، اليوم الخميس، والدة الطفل عز الدين العويوي بعد أن عانت من الأعراض ذاتها التي أصابت ابنها المتوفى نتيجة الإصابة بحالة تسمم غذائي نتيجة تناولهم أطعمة في أحد منتجعات البحر الميت أول أمس الثلاثاء.

وكانت أسرة الطفل قد تعرضت جميعها لحالة تسمم أثناء اقامتهم في الفندق، حيث تم نقل والد الطفل ووالدته وشقيقته ذات 8 أعوام إلى المستشفى الاستشاري لتلقي العلاج ايضأً، حيث وصفت حالتهم الصحية بالسيئة.

واتهم اقرباء العائلة ادارة فندق "الهوليد إن" بالإهمال، وهو ما أكده لهم تقرير المستشفى ومماطلة الفندق بطلب سيارة الاسعاف لنقل المصابين.

وكانت ادارة الفندق نفت لوسائل الإعلام هذه الاتهامات، مؤكدة على القيام بكامل الاجراءات السليمة، حيث تم نقل العائلة عبر الدفاع المدني إلى مستشفى الشونة الجنوبية، ولكن الاطباء أكدوا أن حالة افراد العائلة مستقرة ليتم إعادتهم إلى الفندق ثم نقلهم عبر سيارة تابعة للفندق إلى المستشفى الاستشاري.

وذكر محامي العائلة حسام العويوي أن المواطن علاء العويوي كان يقضي إجازة برفقة عائلته في الفندق المذكور في البحر الميت ذو الخمسة نجوم, وتناولت العائلة وجبة عشاء طلبتها من مطبخ الفندق, حيث أصيب كافة أفراد العائلة المكونة من الأب والأم وطفل 3 سنوات وطفلة صغيرة 8 أشهر بحالات تقيؤ وإسهال, وتم إسعافهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية.

وعلى إثر ذلك، أبلغ المناوبون في طوارىء المستشفى العائلة بعدم توفر إمكانية إجراء غسيل معدة لهم, حيث عادت العائلة إلى الفندق, وهناك أبلغهم طبيب الفندق أن الوضع لا يدعو للقلق وليس خطير, وقام الفندق بتأمينهم بسيارة خاصة إلى عمان دون أن يرافقهم طبيب الفندق, حيث توفي الطفل عز الدين بالطريق وقبل وصوله المستشفى الاستشاري.

وأضاف المحامي انه تم إدخالهم المستشفى الإستشاري، فيما حضر إلى هناك فريق مكون من مندوب الأمن العام ومؤسسة الغذاء والدواء والأجهزة المعنية. 

انشر عبر