شريط الأخبار

الاونروا تبدأ توزيع تعويضات على المتضررين في العدوان على غزة

07:13 - 16 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة البدء فعليًا بتسليم تعويضات مالية على المتضررين بشكل طفيف من العدوان الأخير على غزة.

وقال عدنان أبو حسنة الناطق باسم وكالة "الاونروا" في تصريح له مساء الخميس، إن "الوكالة بدأت بالفعل بتوزيع التعويضات على أصحاب المنازل المتضررة من اللاجئين بشكل طفيف، كأصحاب النوافذ والأبواب المكسرة".

وأضاف أبو حسنة أن "عملية توزيع هذه التعويضات ستشهد سرعة كبيرة خلال الأيام القادمة من أجل مساعدة الناس قبل دخول فصل الشتاء، إضافة لاستكمال تسليم بدل الإيجار لـ"4" شهور على أصحاب المنازل المدمرة بشكل كلي.

وأشار إلى أن الطواقم الهندسية للأونروا أنهت تقييم وحصر أضرار 30 ألف منزل للاجئين الفلسطينيين المتضررين من أصل 80 ألف منزل متضرر تقوم على حصر أضرارها الوكالة.

وكانت وكالة الغوث بدأت نهاية سبتمبر المنصرم عملية توزيع مبالغ بدل إيجار سكن للمتضررين أصحاب المنازل المدمرة كليًا، بواقع 200 دولار أمريكي للأسرة التي يبلغ عدد أفرادها من 1 إلى 5 أشخاص، و225 دولار لمن عدد أفرادها من 5 إلى 10 أشخاص، إضافة لـ250 دولار لمن عددهم فوق الـ10 أشخاص.

وحول إعادة بدء عملية إعادة بناء المنازل بعد تعهد الدول المانحة بـ5 مليار دولار في مؤتمر القاهرة، ذكر أبو حسنة أن شيئًا لم يصل من هذه الأموال وأنه من المبكر الحديث عن وصول الأموال وأن القضية بحاجة لوقت.

وكان أبو حسنة أكد في تصريح سابق أنه وفي حال توفر التمويل اللازم ودخول مواد البناء بسهولة، فإن أونروا قادرة على بناء 14ألف بيت خلال عامين على أكثر تقدير.

انشر عبر