خبر تفاصيل وفاة أم وطفلها بظروف غامضة في إحدى منتجعات البحر الميت

الساعة 12:54 م|16 أكتوبر 2014

وكالات

توفيت صباح يوم الخميس والدة الطفل عز الدين العويوي بعد أن عانت  من ذات الأعراض التي أصابت ابنها المتوفى نتيجة الإصابة بحالة تسمم غذائي نتيجة تناولهم أحد الأطعمة في احد منتجعات البحرالميت  مساء يوم الثلاثاء الماضي .

وأكدت مصادر في وزارة الصحة  الأردنية ان التحقيقات الأولية تشير الى حالة تسمم ، مشددة على وجوب انتظار تقرير الطب الشرعي لمعرفة كافة التفاصيل .


ووفق مصدر مطلع فان لجنه مكونة من وزاره الصحه قامت بزيارة صباح الخميس الى الفندق الذي كانت العائلة قد أقمت به حيث تم أخذ عينات من مطاعم الفندق والمطبخ وقامت اللجنه بمقابله الزبان في نفس الفندق بنفس الليله للاستفسار حول اذا ما تعرضوا الى نفس الاعراض.

ومن جهته، قال محامي العائلة حسام العويوي نقلت بعدها العائلة إلى المركز الطبي في الشونة الجنوبية لتلقي العلاج، وبحسب المركز فإنه تم إعطاءهم العلاج المناسب"، حسب ما أفاد موقع وطن للانباء.

متابعًا "عادت العائلة مساء إلى الفندق وبعد ثلاث ساعات، فجر الثلاثاء، ازداد وضعها سوءا، فقامت إدارة الفندق بعد مماطلة في محاولة للتكتم على الأمر، بنقلهم بسيارة خاصة وليست إسعاف، وتوفي الابن عز الدين في الطريق، قبل وصولهم إلى المستشفى".

وأوضح العويوي وُضع جميع أفراد العائلة في العناية المركزة الأب والأم والابنة البالغة من العمر تسعة شهور، لكن الأم توفيت فجر اليوم الساعة الرابعة صباحًا.

وأضاف: وفق المستشفى فإن سبب الوفاة هو التسمم ولكن تقرير الطب الشرعي هو الذي سيبت بالأمر وما زلنا بانتظار النتيجة، كما وقامت وزارة الصحة بالكشف وأخذ عينات من الفندق ولم تظهر النتيجة بعد.

وقال العويوي إن وزارة الصحة الأردنية شكلت لجنة صباح اليوم الخميس للبحث في الأمر.