شريط الأخبار

أذربيجان تدعم التوجهات السياسية والدبلوماسية الفلسطينية بكافة المحافل

03:45 - 16 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اكدت دولة اذربيجان على دعمها الكامل لكافة التحركات الدبلوماسية والسياسية الفلسطينية في المحافل الدولية .

جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية د. رياض المالكي ولقائه مع المسؤولين الأذرين في الفترة ما بين 15-16 تشرين الأول الجاري، حيث إلتقى صباح هذا اليوم مع رئيس الوزراء الأذربيجاني أرتور راسيزادة.

وأشاد رئيس الوزراء راسيزادة بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، وأكد على دعم اذربيجان الدائم للتحرك السياسي الفلسطيني في كافة المحافل الدولية وعلى كافة الأصعدة.

كما أكد د. المالكي من جانبه على تقدير فلسطين الدائم للدور الداعم الذي تلعبه أذربيجان على كافة الأصعدة الاقليمية والدولية. وأشاد بالمساعدات المالية التي قدمتها أذربيجان للشعب الفلسطيني سواء لدعم القطاعات الحيوية في القدس، أو عبر الأونروا لإغاثة الفلسطينيين المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

هذا والتقى د. المالكي مع رئيس البرلمان الأذربيجاني أوغتاي أسدوف، وأكد الأخير على جاهزية أذربيجان الدائمة لدعم فلسطين سياسيا واقتصادياُ.

من جانبه، أشاد الوزير المالكي بعمق العلاقات التي تربط البلدين، وأبدى سعادته بمواكبة تتطور هذه العلاقات الثنائية. وضع المضيف في صورة المحادثات الثنائية التي أجراها مع وزير الخارجية الأذربيجاني والتي توجت بتوقيع مذكرة للتشاور السياسي بين البلدبن.

ودعا الوزير المالكي رئيس البرلمان لزيارة دولة فلسطين، واتفق الطرفان في ختام اجتماعهما على رفع مستوى التعاون على مستوى أعضاء البرلمان في كلا البلدين.

وحضر اللقاءات مع وزير الخارجية من الجانب الفلسطيني كلا من السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية لقطاع اسيا وافريقيا وأستراليا، والسفير ناصر عبد الكريم سفير دولة فلسطين لدى جمهورية اذربيجان، ود. وليد تيم، سكرتير أول في سفارة دولة فلسطين لدى أذربيجان، وأحلام طه من إدارة آسيا في وزارة الخارجية الفلسطينية.

انشر عبر