شريط الأخبار

حماس: تصريحات عباس المتكررة حول إدانته للمقاومة تعكس سوء النوايا

02:03 - 16 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس، إنّ تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والتي عبر من خلالها عن إدانته ورفضه للمقاومة المُسلّحة، تعكس “سوء النوايا”، وتعبر عن موقف شخصي ومعزول.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان مقتضب، إن تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، “المتكررة حول إدانته للمقاومة تعكس سوء النوايا”.

وأضاف أبو زهري: “موقف عباس الرافض للمقاومة هو موقف شخصي ومعزول ولا يعبر عن الشعب الفلسطيني” وفق قوله.

وأكد أبو زهري أنه لا خيار أمام الفلسطينيين إلا وسائل القوة و المقاومة.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس قد جدَّد رفضه المطلق للمقاومة المسلحة ، داعيا في ذات الوقت إلى مواجهة إسرائيل فقط بالمقاومة السلمية والدبلوماسية.

وقال عباس في سياق حوار مع قناة (cbc) المصرية بث مساء الأربعاء: “لن نقبل بالوضع الحالي، (الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة والقدس)، ولكن ليس معنى هذا أن نلجأ للمقاومة المسلحة التي أرفضها تماماً، ولكنها مقاومة شعبية من خلال الحلول الدبلوماسية والسياسية”.

وأضاف ” النزاع المسلح لن يفيد بأي شيء، والدليل على ذلك الحروب الأخيرة بين حماس وإسرائيل، إسرائيل تدمر وفلسطين تعمر، ثم تدمر إسرائيل مرة أخرى، وتستمر سلسلة الدمار والمعاناة “.

ودمرت حرب الـ (51) يوماً على غزة، 9 آلاف منزلاً بشكل كامل، و8 آلاف منزلاً بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، وتسببت باستشهاد 2165 فلسطينيا، وجرح أكثر من عشرة آلاف آخرين.

انشر عبر