شريط الأخبار

سواريز يتسلم جائزة الحذاء الذهبي

12:36 - 16 كانون أول / أكتوبر 2014

لويس سواريز يتسلم الجائزة ..
لويس سواريز يتسلم الجائزة ..

وكالات - فلسطين اليوم


تسلم مهاجم فريق برشلونة الأوروغواني لويس سواريز جائزة الحذاء الذهبي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كأفضل هداف لموسم 2013-2014، وذلك في حفل أقيم بمدينة برشلونة.

وسجل سواريز الموسم الماضي مع فريقه السابق ليفربول 31 هدفا في 33 مباراة، ليتوج أيضا بلقب هداف الدوري الإنكليزي، بينما   تقاسم جائزة اليوفا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، لكنه تسلمها اليوم في حفل مستقل.

وسلم أسطورة الليفر ومدربه السابق كيني دالغليش الجائزة للهداف التاريخي لأوروغواي، والذي كسر الموسم الماضي أيضا رقم روبي فاولر بتسجيله لأكثر من 20 هدفا مع ليفربول خلال نسختين متتاليتين من البريميير ليغ.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تقاسم الجائزة حيث منحت من قبل للبلغاري خريستو ستويتشكوف والمكسيكي هوغو سانشيز في موسم 1989-1990 والفرنسي تيري هنري والأوروغواني دييغو فورلان موسم 2004-2005

وأحرز سواريز على مدار 4 مواسم مع الريدز 69 هدفا في 110 مباريات وصنع 23 هدفا، منها 13 في موسمه الأخير.

ويستعد سواريز لخوض أول مباراة رسمية مع برشلونة أمام ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني في الـ25 من الشهر الجاري بعد انتهاء عقوبة إيقافه.

وصرح سواريز أثناء تسلمه جائزة الحذاء الذهبي "خوض أول مباراة في سانتياغو برنابيو سيكون أمرا رائعا".

وعن عقوبة الفيفا الطويلة التي امتدت منذ مونديال البرازيل قال سواريز "في البداية كنت أشعر بالألم، لكن الآن أندمج بشكل جيد، وأشعر بسعادة كبيرة."

انشر عبر