شريط الأخبار

الرئيس عباس: سأُسلم السلطة لحماس إن فازت بالإنتخابات

10:45 - 16 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال الرئيس محمود عباس  اليوم الخميس إن قضية إعادة إعمار غزة مأساة، حيث يتم التعمير ثم التدمير أكثر من مرة، مؤكداً على ضرورة الحل السياسي للقضية الفلسطينية، بوجود دولة فلسطينية مستقلة تشمل الضفة الغربية وغزة والقدس، وعند ذلك تكون الأمور أفضل.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامى المصري “خيرى رمضان”، ببرنامج “ممكن”، على فضائية “سى بى سى” أن هناك بندين للمصالحة، أولهما تشكيل حكومة من مستقلين وتكنوقراط، والثانى إجراء انتخابات، لافتاً إلى أنه تم تشكيل حكومة فى 2 يونيو، وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات 6 أشهر، مضيفا: “إلا أننا فوجئنا فى 12 يونيو بخطف اليهود الثلاث، ثم قتلوا ثم يخرجون فى إسطنبول بالإعلان عن خطف اليهود وقتلهم، وذلك من أجل أن تدخل الضفة الغربية فى الانتفاضة، وهو ما يجرنا لمعركة لا تخصنا”.

وتابع “جاهز للانتخابات الرئاسية غداً، وإذا نجحت حماس تتسلم السلطة”.

وقال عباس، إن أساس المفاوضات مع إسرائيل حدود الدولة فى 67، ونتنياهو لا يريد ذلك، مضيفاً أنه قرر تقديم طلب لمجلس الأمن لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال فى فترة زمنية، إلا أن الإجراء لم يعجب أمريكا وإسرائيل، ومن تؤثر عليها من دول.

وأضاف أنه يجب تصويت 9 دول على طلب إقامة دولة فلسطينية لقبوله، لافتاً إلى أن الفيتو الأمريكى قد يمنعه، وهناك طريق دبلوماسى آخر حال الرفض، بعيداً عن العنف والإرهاب، للحصول على حقوقنا.

انشر عبر