شريط الأخبار

"الإخوان" يطالبون حماس بضم أردنيين لصفقة الأسرى مع "إسرائيل"

09:14 - 16 تشرين أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعا حزب جبهة العمل الإسلامي - الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن - رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، إلى ضم الأسرى الأردنيين في سجون "إسرائيل" إلى صفقة تبادل الأسرى المرتقبة مع "إسرائيل".

وفي بيان صحفي: إن "الأمل يتجدد لدى الأسرى الأردنيين بأن يتم الإفراج عنهم ضمن صفقة جديدة تتبناها المقاومة الباسلة، حيث يجري الحديث في هذه الأيام عن صفقة تبادل أسرى جديدة بين حماس (الفرع الفلسطيني لجماعة الإخوان) والكيان الصهيوني (يقصد "إسرائيل").

وأضاف الحزب: "كما صرح الأخ المجاهد (القيادي في حماس) مشير المصري: أن الفلسطينيين على موعد مع صفقة تبادل أسرى جديدة على غرار صفقة وفاء الأحرار، فإن الأمل يتجدد لدى الأسرى الأردنيين ونناشد المقاومة الفلسطينية الباسلة بشمولهم بالصفقة".

وتأتي دعوة إخوان الأردن عقب تصريحات أدلى بها "المصري"، قال فيها: إن "الفلسطينيين على موعد مع صفقة تبادل أسرى جديدة على غرار صفقة وفاء الأحرار".

يشار إلى أنه في 25 حزيران/ يونيو 2006، أسرت فصائل مقاومة فلسطينية الجندي "الإسرائيلي"، جلعاد شاليط، وفي 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، أطلقت إسرائيل سراح 1027 أسيرًا فلسطينيًّا مقابل إطلاق "حماس" سراح شاليط، في عملية أطلقت عليها الحركة اسم "وفاء الأحرار"، فيما أسمتها إسرائيل بـ"إغلاق الزمن".

ولم يكشف "المصري" مزيدًا من التفاصيل، وما إذا كان لدى "حماس" أسرى للتفاوض عليهم أم لا، لكن تقارير إعلامية فلسطينية أفادت بأن "حماس" تحتفظ بجثتي جنديين "إسرائيليين" خلال الحرب التي شنها الجيش "الإسرائيلي" على غزة في السابع من يوليو/ تموز الماضي، ودامت 51 يومًا.

فيما يبلغ عدد الأسرى الأردنيين في السجون "الإسرائيلية" 21 أسيرًا، بحسب ما أعلنه وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، أمام لمجلس النواب الأردني (البرلمان) يوم 30 يونيو/ حزيران 2013.

وهؤلاء الأسرى موزعون على 11 سجنًا، وتتراوح محكومياتهم بين 67 حكمًا مكررًا بالمؤبد و24 شهرًا، بتهم بينها حيازة أسلحة والتدريب العسكري والتسبب بالموت والتفجير وصناعة العبوات الناسفة والقتل والخطف والانتماء لمنظمات غير مشروعة.

 

 

 

انشر عبر