خبر مُطالبة حماس بضم أسرى الأردن لصفقة التبادل

الساعة 08:51 م|15 أكتوبر 2014

وكالات

طالب حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن اليوم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشمول أي صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال.

وقال الحزب في رسالة بعثتها إلى رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل وحصلت الجزيرة نت على نسخة منها، إنه "يجري الحديث هذه الأيام عن صفقة تبادل أسرى جديدة بين حركة المقاومة الإسلامية والكيان الصهيوني، ونسمع عن تحركات غير مباشرة في هذا الاتجاه للوصول إلى نتائج إيجابية بالإفراج وإطلاق سراح الأسرى المعتقلين لدى الدولة العبرية".

وأضافت جبهة العمل -الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن- أن الأمل يتجدد لدى عائلات الأسرى الأردنيين بأن يتم الإفراج عن ذويهم ضمن صفقة جديدة تقدم عليها المقاومة الفلسطينية، مشيرة إلى تصريح القيادي في حماس مشير المصري بأن "الفلسطينيين على موعد مع صفقة تبادل أسرى جديدة على غرار صفقة وفاء الأحرار".

عدد الأسرى
وتشير بيانات لجان الدفاع عن الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية إلى أن عددهم يبلغ 25 أسيرا، وذلك رغم أن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة صرح في وقت سابق بأن العدد لا يتجاوز العشرين.

ومن أشهر الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية عبد الله البرغوثي المحكوم عليه بالسجن 67 مؤبدا منذ العام 2003، إذ أدانته محاكم عسكرية بالمسؤولية عن قتل عشرات الإسرائيليين خلال تزعمه لكتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- في الضفة الغربية إبان انتفاضة الأقصى.