شريط الأخبار

خلال لقاء الأمين العام للجهاد

شمخاني: إعمار غزة والنهوض بقدراتها الدفاعية على جدول إعمالنا

11:38 - 15 حزيران / أكتوبر 2014

طهران - فلسطين اليوم

أشاد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني خلال استقباله في طهران الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي  د. رمضان عبد الله شلح، بصمود المقاومة وأهالي غزة والضفة الغربية في مواجهة الاحتلال، واعتبر أن النصر المؤزر الذي حققته المقاومة في حرب الـ51 يوما تحقق بفضل التمسك بالثوابت الفلسطينية والتضحية في مواجهة "الأطماع الصهيونية".

وجدد شمخاني التأكيد على دعم إيران للمقاومة والشعب الفلسطيني المظلوم واستمرار إرسال المساعدات الغذائية والعلاجية إلى أهالي غزة، وأشار إلى أن إعادة إعمار غزة والنهوض بمستوى قدراتها الدفاعية في مواجهة جرائم الاحتلال مدرج على جدول إعمال إيران.

ورأى أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن "إماطة اللثام عن الماهية الإجرامية للكيان الصهيوني ودعم الأنظمة السلطوية لهذا الكيان المحتل كانا السبب في اتساع دائرة الدعم الدولي لأهالي غزة"، وقال إن "الدول التي تدعم هذا الكيان سراً وعلانية هي منبوذة في أوساط الرأي العام العالمي".

من جانبه ثمن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي دعم إيران قيادة وحكومة وشعبا للمقاومة الفلسطينية منوها إلى عدم التزام الكيان الصهيوني بوعوده واتفاقياته، وشدد على جهوزية المقاومة لصد أي عدوان صهيوني جديد.

انشر عبر