شريط الأخبار

وفاة طفل إثر تسمم عائلة فلسطينية بأحد منتجعات البحر الميت

04:59 - 15 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت مصادر طبية صباح الأربعاء، وفاة الطفل عز الدين العويوي متأثرا بإصابته بحالة تسمم إثر تناوله وجبة غذائية في إحدى منتجعات البحر الميت قبل 3 أيام، حين كان يرافق عائلته في اجازة.

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن والد الطفل، إنه حضر إلى الفندق عصر الأحد الماضي لقضاء إجازة عائلية برفقة زوجته وطفليه (3 سنوات وسنة واحدة)، مشيرا إلى أنه وفي صباح اليوم التالي قاموا بتناول وجبة الافطار ووجبة الغداء في الفندق، وما أن جاء المساء حتى أصيبت العائلة بحالات تقيؤ وإسهال وآلام في البطن، وحين طلب المساعدة الطبية من إدارة الفندق أجابته أن الطبيب لا يجيب على هاتفه.

وقال إن "إدارة الفندق عرضت نقلنا إلى مستشفى الشونة الجنوبية لتلقي العلاج وجرى نقلنا بواسطة سيارة الدفاع المدني إلى المستشفى".

وبين أن الطبيب المناوب في المستشفى أوضح أن هذه أعراض تسمم غذائي وقام باعطائهم العلاجات اللازمة، " لكن حين عدنا إلى الفندق ازدادت حالتنا سواء، وأبلغنا إدارة الفندق التي قامت باحضار طبيب خاص وقام على الفور باعطاءنا حقنا باستثناء الطفل عز الدين الذي كان نائما وقتها".

ويؤكد العويوي أنه أصر على نقله إلى "إحدى مستشفيات العاصمة لتلقي العلاج وقام الفندق بتأمين سيارة خاصة إلى عمان، لكن الطفل فارق الحياة قبل وصول المشفى" .

من جانبه أكد مدير مستشفى الشونة الجنوبية د. فايز الخرابشة أن الطبيب المناوب نصح العائلة بالبقاء تحت المراقبة إلا انهم قرروا مغادرة المستشفى على مسؤوليتهم الشخصية، موضحا أن حالتهم العامة بعد مرور ساعتين على دخولهم قسم الاسعاف والطوارىء كانت حسنة وجرى إصدار تقرير طبي قضائي بذلك.

وتقول صحيفة "الغد"، إنها حاولت الاتصال بادارة الفندق (لم تذكر اسمه) الا انها لم تتمكن من ذلك.

 

 

انشر عبر