شريط الأخبار

فتح: تصريحات يعالون تكشف موقف إسرائيل الرافض لإقامة دولة فلسطينية

04:07 - 15 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

 

قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، اليوم الأربعاء، إن تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون، تكشف حقيقة الموقف الإسرائيلي الرافض لمبدأ إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، والمتنكر دائما للحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة والمعترف بها دوليا.

وأضاف عساف في تصريحات صحفية، أن الجانب الفلسطيني لم يكن ينتظر تصريحات يعالون ليدرك هذه الحقيقة فممارسة الحكومة الإسرائيلية على ارض الواقع من الاستيلاء على الأراضي وبناء المستوطنات وتهويد القدس تتناقض كلياً مع مبدأ حل الدوليتين، الذي تدعي هذه الحكومة أنها تؤيده في سياق تسويق نفسها على الساحة الدولية.

وأكد أن شعبنا وقيادته مصممون على مواصلة النضال حتى نيل حقوقنا الوطنية وإقامة الدولة المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، إضافة إلى الاعتراف الدولي المتزايد بهذه الدولة الذي كان آخره اعتراف مجلس العموم البريطاني والسويد، مؤكدا أن هذه الاعترافات ستجبر إسرائيل على قبول الأمر الواقع في نهاية المطاف.

وكان يعالون قال في تصريحات صحفية إن 'إسرائيل لن تسمح بإقامة دولة فلسطينية، بل حكما ذاتيا منزوع السلاح، وإنها ستواصل سيطرتها على الضفة برا وجوا'.

.

انشر عبر