شريط الأخبار

الإعلام: الاحتلال اعتقل 21 طفلاً خلال النصف الأول من الشهر الحالي

10:10 - 15 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد تقرير أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام، أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تُصعّد من اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين، حيث اعتقلت خلال النصف الأول من شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري  21 طفلاً.

كما كشف التقرير، عن إصابة العديد من الأطفال  بجروح مختلفة جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

وفيما يلي أبرز الانتهاكات:

- بتاريخ 1/10: اعتقلت  قوات الاحتلال في مخيم الفارعة، بمحافظة طوباس، الطفلين، هارون أبو الحسن (16 عاما)، ومحمد أبو الحسن (16 عاما)، كما اعتقلت في قرية صفا، غربي مدينة رام الله، الفتى محمد كراجة (18 عاما).

- بتاريخ 7/10 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة حوسان ، غربي مدينة بيت لحم ، الفتى ميراس حمامرة ( 18 عاما)، بعد دهم منزل والده.

- بتاريخ 8/10 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل ، الطفل القاصر ،  عوني أبو شمسية ( 14 عاما)، وتم اقتياده إلى معتقل عوفر ، جنوبي غربي مدينة رام الله ، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين التوأمين محمد وعلي شيوخي ( 17 عاما)، عقب اقتحام منزلهما في بلدة سلوان ، شرقي مدينة القدس المحتلة.

- بتاريخ 9/10 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة ، الطفل القاصر ، عبد الرحمن خطيب ( 15 عاما).

- بتاريخ 11/10: اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيتونيا ، غربي مدينة رام الله ، الطفل القاصر، ضياء بدرة ( 13 عاما)، واقتادته الى معتقل عوفر، جنوبي غربي مدينة رام الله ، كما اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، طفلين قاصرين.

- بتاريخ 12/10 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة تقوع ، شرقي مدينة بيت لحم ، الطفل نسيم صباح (17 عاما )، بعد دهم منزل ذويه ، كما اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة شعفاط ، شمالي مدينة القدس المحتلة ، ثلاثة أطفال هم : حكم أبو خضير( 16 عاما)، ومعتصم الجعبري ( 16 عاما)، وقصي أبو خضير( 18 عاما).

- بتاريخ 13/10 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم العروب ، شمالي مدينة الخليل ، الفتيين حسن الشريف ( 18 عاما)، ومحمد الشريف ( 17 عاما) ، بعد أن فتشت منزليهما، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مخيم بلاطة ، شرقي مدينة نابلس ، الطفل عمران المسمي ( 16 عاما). وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال طفلا قاصرا (15 عاما)، بحجة رشق جنود الاحتلال بالحجارة. وفي ذات السياق، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة بيت لقيا ، جنوبي غربي مدينة رام الله الفتى معتز عاصي (18 عاما).

- بتاريخ 14/10 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة ، الطفل القاصر، علي دعنا ( 14 عاما)، وتم اقتياده إلى أحد مراكز شرطة الاحتلال بالمدينة، كما اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم عايدة ، شمالي مدينة بيت لحم الطفل القاصر ، فارس رومي ( 15 عاما).

احصائية حول عدد الأسرى الأطفال

بحسب جمعية نادي الأسير، فإن عدد الأطفال الفلسطينيين الأسرى، في سجون الاحتلال، يبلغ 250 طفلا، موزعين في سجون مجدو، وعوفر، وهشارون.

إصابات واعتداءات

- بتاريخ 1/10 : أصيب الطفل مالك أبو دية ( 12 عاما)، من قرية المنشية، جنوبي مدينة بيت لحم، بجروح خطيرة ، إثر انفجار جسم مشبوه، من مخلفات قوات الاحتلال، أثناء رعيه للأغنام، بالقرب من منزل عائلته.

- بتاريخ 6/10 : اعتدت قوات الاحتلال بالضرب، على ثلاثة أطفال من بلدة بيت فجار، جنوبي مدينة بيت لحم، بعد احتجازهم على حاجز عسكري.

- بتاريخ 7/10 : أصيب الطفل معاذ غزال ( 17 عاما) ، من قرية كيسان، شرقي مدينة بيت لحم،  بجروح متوسطة ، جراء دهسه من قبل مستوطن.

- بتاريخ 10/10 : أصيب الطفل كريم التميمي ، بعيار معدني في الرأس، حيث نقل على إثره لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله ،  للعلاج، بعد احتجاز سيارة الإسعاف ، التي كانت تقله من قبل جنود الاحتلال ، المتمركزين على مدخل قرية النبي صالح ، شمالي غربي مدينة رام الله ، ووصفت جروحه بالمتوسطة.

- بتاريخ 11/10 : اصيب الفتى صخر محمود ابو قبيطة (16 عاما)، بجروح متوسطة ، جراء قيام مجموعة من المستوطنين بالاعتداء عليه بالضرب في منطقة مسافر يطا، بمحافظة الخليل.

- بتاريخ 12/10 : أصيب عشرات الطلبة ، بحالات اختناق ، إثر القاء جنود الاحتلال وابلا من قنابل الغاز، في مدرسة أبو ديس الثانوية ، شرقي مدينة القدس المحتلة ، بعد اقتحامها، ويشار إلى أنه يتم الاعتداء على المدرسة وطلابها ، واستهدافهم بقنابل الغاز المدمع ، بشكل شبه شهري.

- بتاريخ 14/10 : اصيبت الطفلة ليان الغوراني( 3 أعوام) ، بالإختناق بالغاز المدمع، جراء قيام قوات الاحتلال بمداهمة عشرات المنازل في مخيم  الفارعة ، بمحافظة طوباس . كما اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة سعيد العاص للذكور، في بلدة الخضر ، جنوبي مدينة بيت لحم ، ما أثار حالة من الإرباك بين صفوف الطلبة . وفي بلدة سلوان ، شرقي مدينة القدس المحتلة ، أصيب الفتى  محمود سعادة (14 عاما)، بكسور ورضوض مختلفة، نتيجة وقوعه عن علو بعد مطاردته من قبل جنود الاحتلال. وفي بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل ، أصيب ثلاثة أطفال بجروح، جراء انفجار جسم من مخلفات الاحتلال، والأطفل هم: حسن صبارنة ( 9 أعوام)، و ويامن صبارنة ( 10 أعوام)، ومحمد صبارنة ( 6 أعوام).

انشر عبر