شريط الأخبار

الجيش الاسرائيلي: البدء في ادخال مواد البناء لغزة بشكل تجريبي

10:09 - 14 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال الجيش الاسرائيلي انه بدأ اليوم عملية تجريبية لإدخال مواد بناء مخصصة لإعادة إعمار قطاع غزة تشمل 600 طن من الأسمنت و50 شاحنة محملة بالحصمة و-10 شاحنة محملة بالحديد.

وأضاف الجيش في بيان صدر عنه" ان ادخال مواد البناء يأتي وفقا للألية الدولية للإشراف والمراقبة المتفق عليها وبالتنسيق وادارة ممثلي الامم المتحدة مع السلطة الفلسطينية وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال يوآف مردخاي. الألية الدولية تهدف الى التأكد ان مواد البناء ستستعمل لأعمال بيوت ومنشآت عامة لصالح سكان قطاع غزة مع الحفاظ على امن دولة اسرائيل". حسب البيان.

واوضح ان "الألية الدولية للإشراف والمراقبة تشمل على خطة مفصلة لمواد البناء والعتاد الهندسي ورجال الأعمال المختصين الذين ستنقل اليهم المواد لإعادة إعمار المباني السكنية والبنية التحتية بالإضافة الى فرق إشراف ومراقبة تابعة للأمم المتحدة والتي ستشرف في الميدان".

وقال البيان انه في إطار "سلسلة خطوات مدنية اقتصادية لسكان قطاع غزة والضفة الغربية ستبدأ في الأسابيع المقبلة تصدير منتجات زراعية من قطاع غزة الى الضفة الغربية. في المرحلة الأولى سيتم تسويق 15 طن من المنتجات الزراعية خاصة التمر وبطاطا حلوة. في المراحل المقبلة سيتم إصدار أنواع أخرى من المنتجات الزراعية وحتى السمك".

انشر عبر