شريط الأخبار

رونالدو وميسي ومولر ودي ماريا وكوستا.. ابرز الاسماء المرشحة للتتويج بالكرة الذهبية

06:55 - 14 تشرين أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت شبكة ( ESPN) البريطانية صباح يوم الاثنين عن اسماء المرشحين الخمسة للتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم "الكرة الذهبية" لموسم 2014.

وغاب عن القائمة العديد من اللاعبين يأتي على رأسها الدولي السويدي ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان ابراهيموفيتش، فيما تواجد الهداف الالماني توماس مولر المتوّج مؤخراً ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وجاءت الاسماء المرشحة للتتويج بالكرة الذهبية على النحو التالي:

1- كريستيانو رونالدو - ريال مدريد الاسباني

تصدّر اللاعب البرتغالي وهداف النادي الملكي القائمة وذلك بعد تتويجه بلقب كأس ملك اسبانيا ودوري أبطال اوروبا، بالاضافة لاختياره كافضل لاعب في اوروبا وحصوله على جائزة الهداف في الليغا والشامبيونزليغ.

وسجل اللاعب البالغ من العمر (29 عاماً) 13 هدفاً في اول 7 جولات من الدوري الاسباني، ويبقى المرشح الاول للتتويج بالجائزة للسنة الثانية على التوالي والثالثة في حياته.

وتوّج كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية مرتين اعوام "2008 - 2013".

2- دييغو كوستا - تشيلسي الانجليزي

ساهم اللاعب البالغ من العمر (26 عاماً) بتتويج اتلتيكو مدريد بلقب الدوري الاسباني كاسراً بذلك احتكار ريال مدريد وبرشلونة الطويل على اللقب.

وصعد كوستا بالروخي بلانكوس رفقة زملائه الى نهائي دوري ابطال اوروبا الذي خسره امام الجار ريال مدريد 4-1 في نهائي لشبونة المثير، قبل ان ينتقل الى البلوز تشيلسي صيف العام الحالي بعقد يمتد لـ 5 سنوات مقابل 40 مليون يورو.

وسجل كوستا مع البلوز تشيلسي 7 اهداف في اول 4 مباريات خاضها مع الفريق.

3- انخيل دي ماريا - مانشستر يونايتد الانجليزي

قدّم طبق المعكرونة الارجنتينية صاحب الـ (26 عاماً) مستوى مذهل للغاية مع النادي الملكي وساهم بشكل مباشر في صعود الميرينغي الى نهائي دوري الابطال وتحقيق النجمة العاشرة، بالاضافة الى صناعته العديد من الاهداف في الليغا والمستوى المذهل الذي قدّمه في المونديال البرازيلي الاخير.

وحصل دي ماريا على جائزة افضل لاعب في نهائي دوري الابطال الذي اقيم على الاراضي البرتغالية في لشبونة.

4- ليونيل ميسي - برشلونة الاسباني

يعتبر البرغوث الارجنتيني صاحب الكرة الذهبية 4 مرات اعوام " 2009 - 2010 - 2011 - 2012" المنافس الاول لصاروخ ماديرا على الكرة الذهبية، حيث سجل ميسي 41 هدفاً في 46 مباراة خلال الموسم الماضي بمعدل 0.89 هدف في المباراة الواحدة، بالاضافة لاحتلال المركز الثاني في ترتيب اندية الليغا خلف البطل اتلتيكو مدريد.

وتوّج ميسي بجائزة افضل لاعب في المونديال البرازيلي الاخير رغم المستوى الهزيل الذي ظهر به في البطولة رفقة وصيفة كأس العالم الارجنتين.

5- توماس مولر - بايرن ميونيخ الالماني

يدخل اللاعب الالماني صاحب الـ (26 عاماً) صراع النجوم على الفوز بالكرة الذهبية متسلحاً بلقب بطولة كأس العالم 2014 بعد الفوز على الارجنتين في المشهد الختامي بهدف غوتزه في الاشواط الاضافية.

وحقق مولر لقب الدوري الالماني والكأس، فضلاً عن احتلاله المركز الثاني في قائمة هدافي كأس العالم برصيد 5 اهداف خلف الكولومبي جيمس رودريغيز هداف البطولة برصيد 6 اهداف.

انشر عبر