شريط الأخبار

نائب رئيس البرلمان العربي يدعو برلمانيي دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين

06:52 - 14 كانون أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


دعا نائب رئيس البرلمان العربي نور الدين السد، اليوم الثلاثاء، برلمانيي دول العالم أن يدفعوا بحكومات بلادهم للاعتراف بدولة فلسطين، وهيئة الأمم المتحدة إلى اعتماد العضوية الدائمة لدولة فلسطين بعد المبادرة العادلة باعتمادها عضوا ملاحظا.

وأوضح السد خلال كلمته أمام الجمعية العمومية الـ131 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف والمنعقدة تحت شعار 'تحقيق المساواة بين الجنسين وإنهاء العنف ضد المرأة'، أن العدوان الإسرائيلي الأخير على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لم يكتف بتدمير المباني والمنشآت والقضاء على البنى التحتية بل تجاوز ذلك إلى ارتكاب جرائم شملت النساء والأطفال والشيوخ ولم تسلم منها حتى الأجنة في البطون.

ودعا ضمائر أحرار العالم لإسناد المبادرة الرامية إلى 'محاكمة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية وتقديم الجناة إلى العدالة الدولية'.

وقال السد: إن الحديث عن المساواة والعنف ضد المرأة يجعلنا نقف عند أحد أفظع الاعتداءات ضد الإنسانية بشكل عام، وحقوق المرأة بشكل خاص

وثمن القرار الحكيم لدولة السويد في عزمها الاعتراف بدولة فلسطين اعترافا نابعا من مسؤوليتها الدولية، كما أشاد بقرار مجلس العموم البريطاني الذي صوت لصالح الاعتراف بفلسطين دولة.

وأشاد السد بأداء الاتحاد البرلماني الدولي، ودفاعه الدائم عن إنسانية الإنسان وكرامته وحريته وحقوقه،  خاصة اختياره موضوع 'تحقيق المساواة بين الجنسين، وإنهاء العنف ضد المرأة' لهذه الدورة.

انشر عبر