شريط الأخبار

حماس تدعو "كي مون" إلى رفع الحصار عن غزة للتكفير عن "التغطية على مجازر إسرائيل"

03:14 - 14 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الذي وصل قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إلى ما وصفته بالتكفير عن التغطية على مجازر إسرائيل، وذلك من خلال رفع الحصار عن غزة بشكل نهائي وكامل.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، في تصريح اليوم الثلاثاء، تلقت وكالة فلسطين اليوم نسخةً عنه، إن "بان كي مون"، شارك في التغطية على مجزرة إسرائيلية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، قد اتهم خلال الحرب على غزة حركة حماس بخرق هدنة إنسانية، عقب اختفاء ضابط إسرائيلي، في مدينة رفح جنوبي القطاع وهو ما نفته الحركة.

وشنت إسرائيل خلال حربها الأخيرة على غزة هجمات مكثفة على رفح تسببت باستشهاد وجرح المئات.

وأضاف أبو زهري: "ندعوه (أي كي مون) إلى التكفير عن ذلك من خلال رفع الحصار عن قطاع غزة، وبشكل كامل، وتحمل المسؤولية تجاه ضحايا العدوان والتوقف عن ازدواجية المعايير".

ووصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلى قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، عبر معبر بيت حانون "إيريز"، في زيارة تستغرق ساعات للاطلاع على آثار ما خلّفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة، والمساعدة في جهود إعادة الإعمار.

وأكد أبوزهري، أن زيارة المسؤولين الدوليين إلى غزة ضرورية الاطلاع على حجم الدمار وآثار العدوان "الإسرائيلي" على غزة، مطالبا في ذات الوقت بعدم الاكتفاء بالزيارات وإنما اتخاذ خطوات جادة لإنهاء معاناة غزة.

انشر عبر