شريط الأخبار

في تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين

شهادات صعبة ومناشدات: استمرار تدهور الوضع الصحي للمرضى

11:14 - 14 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

نقل محامو هيئة شؤون الاسرى والمحررين شهادات من عدد من الاسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال والذين يعانون من أمراض مختلفة، ويوجهون من خلالها مناشدات لكافة الجهات الحقوقية والدولية وللصليب الأحمر الدولي من اجل التدخل وإنقاذ حياتهم و وضع حد لسياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقهم.

وقال ممثل الأسرى المرضى في مستشفى الرملة إياد رضوان أن وضع الاسرى المرضى يرثى له ولم يعد بإمكانهم تحمل العذاب وهم يعتبرون أنفسهم شهداء مع وقف التنفيذ ويستصرخون كفى ظلما وكفى تلاعبا بالأعصاب.

وهذه الشهادات هي:

الأسير كمال ابو وعر مشاكل في الكبد

أفاد الأسير كمال نجيب ابو وعر سكان جنين المحكوم 4 مؤبدات و 64 عاما ويقبع في سجن عسقلان لمحامي الهيئة كريم عجوة انه يعاني من مشاكل صحية في منطقة الكبد ومنذ 9 شهور يصاحبه آلام شديدة، وأنه لا يتلقى العلاجات اللازمة رغم الوعود بإجراء الفحوصات الطبية له.

معتز عبيدة: مقعد وجريح

أفاد الأسير معتز محمد فرج عبيدو سكان الخليل المحكوم 33 شهرا ويقبع في مستشفى الرملة لمحامية الهيئة حنان الخطيب انه يعاني من شلل بسبب إصابته برصاص متفجر عند اعتقاله، ولا يتنقل سوى على كرسي متحرك و يحمل كيس براز، إضافة إلى وجود شظايا في جسده، وهو بحاجة إلى 3 عمليات جراحية وهناك مماطلة في إجرائها.

وقال عبيدو أن الرصاص فجر منطقة الأعصاب عنده، وأن الطبيب ابلغه انه لا يوجد له علاج ولازال يعاني من آلام شديدة، ويقضي معظم وقته ممددا على السرير.

الأسير عثمان عمر: جريح

أفاد الأسير عثمان إبراهيم عمر سكان قلقيلية الموقوف في مستشفى الرملة لمحامية الهيئة حنان الخطيب انه أطلقت النار عليه وهو ذاهب لشراء ملابس العيد لأطفاله حيث أصيب في رجله اليمنى، وهو يتنقل بواسطة العكازات ولا يتلقى سوى المسكنات.

سامر ابو كويك: التهابات بالأمعاء

أفاد الأسير سامر محمد حسين ابو كويك سكان الأمعري المحكوم 3 مؤبدات لمحامي الهيئة كريم عجوة انه يعاني من آلام شديدة في الأمعاء ويفقد التوازن ولا يستطيع تناول الطعام.

وقال عجوة أن الوضع الصحي للأسير ابو كويك الذي يقبع في سجن عسقلان قد تدهور في الأيام الاخيرة وقد فقد من وزنه الكثير.

الأسير عصام عادي: ورم في الرقبة

وأفاد الأسير عصام إبراهيم احمد عادي سكان بيت أمر الموقوف في سجن أيشل لمحامي الهيئة رامي العلمي انه يعاني من ورم في أعلى الرقبة، ومنذ ظهوره لا يقدم له العلاج اللازم، ويناشد التدخل للضغط من اجل علاجه حيث يخشى أن يكون ورما خبيثا ويتطلب إجراء الفحوصات اللازمة.

عزام الشويكي: مشاكل بالقلب

وقال الأسير عزام عبد الرحمن الشويكي سكان الخليل 53 عاما المعتقل في سجن عوفر والمحكوم إداري لمحامي الهيئة فادي عبيدات انه يمر في وضع صحي صعب بسبب معاناته من مشاكل في القلب وارتفاع مستمر في ضغط الدم والسكري إضافة إلى دهنيات في الدم.

وقال أنه لا يتلقى العلاج اللازم برغم إجراء فحوصات عديدة له وأن وضعه الصحي يزداد سوءا.

الأسير عبد الكريم الريماوي: إصابات

أفاد الأسير الكريم سميح الريماوي، سكان رام الله المحكوم 25 سنة ويقبع في سجن النقب لمحامية الهيئة معتز شقيرات انه يعاني من إصابات في البطن والخاصرة اليمنى والقدم اليمنى ولا يستطيع الإحساس بالقدم اليمنى بسبب الإصابة في العصب.

ويناشد الأسير الريماوي التدخل لإنقاذ حياة الاسرى المرضى والضغط لأجل تقديم العلاجات اللازمة لهم.

انشر عبر