شريط الأخبار

فعاليات احتجاجية في استقبال بان كي مون

11:02 - 14 حزيران / أكتوبر 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

على وقع الاحتجاجات والفعاليات الرافضة لزيارته، استقبلت غزة اليوم الثلاثاء، أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون الذي وصل عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة لتفقد آثار العدوان الذي طال أحياء بأكملها.

وشن المشاركون في الاحتجاجات التي تجمعت أمام مقر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" هجوماً لاذعاً على بان كي مون، احتجاجاً على سياساته خلال العدوان الأخيرة وتجاه القضية الفلسطينية.

وتأتي زيارة بان كي مون لغزة، في إطار جولته بالأراضي الفلسطينية وكيان الاحتلال لبحث الإسراع في تنفيذ الخطة الدولية التي وافقت عليها الدول المانحة خلال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة والذي عقد في القاهرة بالثاني عشر من تشرين الاول/ أكتوبر الجاري.

أصحاب البيوت المهدمة، وذوو الشهداء والجرحى والأسرى، وذوو الشبان الذين غرقوا في السفن في عرض البحر، هم من المشاركين في الاعتصامات الاحتجاجية التي تتهم بان كي مون بالتقصير تجاههم.

أحد المشاركين وهو من ذوي المهاجرين الذي غرقوا في البحر، قال : لدينا رسالة خطية أن الأمم المتحدة تواطئت وتخاذلت وقصرت بحق الفلسطينيين، ولم تقم بواجبها، وتخلت عن منطق الحرية والكرامة والديمقراطية في تعاملها مع الفلسطينيين.

وأضاف: أكثر من 50 يوماً من الحرب، ومنذ انتهاء الحرب لم تفعل شيئاً لغزة بل لم تنقذ المهدمة بيوتهم من العراء، فيما لم تتدخل عند غرق الفلسطينيين في عرض البحر، ووقفت صامتة على عدوان الاحتلال.



بان كي مون غزة

بان كي مون غزة

بان كي مون غزة

 

 

انشر عبر