شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تفتتح دورة متقدمة لطلبة الإعلام في التحرير الصحفي بغزة

09:53 - 14 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت الرابطة الإسلامية، بالتعاون مع إذاعة الإسراء دورة تدريبية في فنون التحرير الصحفي المتقدم لطلاب وخريجي الصحافة والإعلام في جامعات القطاع وذلك في قاعة المؤتمرات بإذاعة الاسراء بمدينة غزة.

وحضر الافتتاح، عدد كبير من طلبة وطالبات الاعلام وبإشراف المدرب الأستاذ محمد أبو سلامة المدير التنفيذي لإذاعة الاسراء وسط عدد من كوادر الرابطة الاسلامية العاملة  في مجال الاعلام.

ورحب  أبو سلامة  بالحضور، موجزاً بنبذة تعريفية عن الخبر الصحفي وفن التحرير والتحقيق والكتابة الصحفية وعن الرسالة الاعلامية التي يجب أن يقوم بها الصحفي في تغطية ومتابعة كافة التطورات والاحداث الميدانية وتوصيلها إلي المجتمع بأفضل صورة.

وأشار أبو سلامة إلى أن الدورة تركزت على التطبيق العملي بعيدا عن المواد النظرية، بهدف صقل قدرات الإعلاميين وتعريفهم بمبادئ القصة الصحفية والتقرير الصحفي والقوالب الصحفية المختلفة.

من جانبه أكد الاستاذ محمد النجار  منسق ملف الاعلام والعلاقات العامة في الرابطة الاسلامية على أهمية الدورة في تعلم فنون الكتابة الصحفية المختلفة، مشيراً إلى أن الرابطة الاسلامية تسعى دوما للارتقاء بالطلبة بمختلف الجوانب الإعلامية.

وبين النجار أن هدف الدورة هو بناء و ترسيخ أسس العمل الصحفي و المهارات المختلفة اللازمة له، بالإضافة إلى التعريف بالاتجاهات الحديثة في التحرير الصحفي شكلاً ومضموناً وأنواع الكتابة الصحفية الإخبارية والتحليلية, موضحاً أن اعتماد الدورة في منهجية عملها على أحدث أساليب التحرير الصحفي .

وأشار النجار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات إعلاميه متنوعة عقدتها الرابطة الاسلامية مع العديد مع المراكز والمؤسسات الاعلامية للتدريب والتطوير بهدف تطوير قدرات الإعلاميين الفلسطينيين وخاصة الطلاب الخريجين .

هذا وعبر الطلبة المشاركين في الدورة عن شكرهم وتقديرهم للرابطة الاسلامية اتجاه ما تقوم به من خدمات للطلاب وسعيها الدائم في التواصل معهم خلال فترة الدراسة وبعدها.

 

انشر عبر