شريط الأخبار

الجروان: الإعمار الحقيقي لغزة يكمن بتوفير الامن وإنهاء الحصار ووقف العدوان

09:33 - 13 كانون أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أكد أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي أن الإعمار الحقيقي لقطاع غزة يكمن في توفير السلام والأمن للشعب الفلسطيني في غزة وسائر قطاع فلسطين ووقف العدوان الإسرائيلي على القطاع بصفة نهائية وإنهاء الحصار وضمان سريان اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أغسطس الماضي.

وأوضح الجروان في كلمته أمام مؤتمر إعمار غزة المنعقد بالقاهرة أن البرلمان العربي يعتبر القضية الفلسطينية قضيته المحورية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بأمن واستقرار الوطن العربي ككل، ومن هذا المنطلق فقد تعامل البرلمان العربي مع العدوان الإسرائيلي على غزة منذ بدايته بقلق بالغ وادان بشدة تلك الحرب الشعواء على القطاع.

وأضاف الجروان إن الحرب الأخيرة التي فرضت على القطاع أقل ما توصف به أنها حرب مدمرة حطمت فيه كل البنية التحتية من كهرباء وصرف صحي ودمرت أغلب متطلبات الحياة.

وفي ختام كلمته أكد رئيس البرلمان العربي إن هذا المؤتمر يتحمل مسؤولية ضخمة لرفع المعاناة عن قطاع غزة وتهيئة الأجواء لعودة المفاوضات التي تفضي إلى حل الدولتين وإنهاء الصراع نهائيا بإقامة دولة فلسطين، مطالبا كل برلمانات العالم الحر أن تدين الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وأن تتعاون بكافة السبل من أجل الوصول إلى إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس في إطار حل شامل للقضية ليسود السلام الشرق الأوسط.

كما اشاد بدولة السويد لإعلانها الاعتراف بدولة فلسطين.

ووجه رئيس البرلمان العربي بالمناسبة التحية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين باسم أعضاء البرلمان العربي لهذا المؤتمر الهام مثمنا الجهود المصرية والنرويجية التي بذلت لإعداد هذا المؤتمر.

انشر عبر