شريط الأخبار

نفى إدارة المعابر..

العبادسة ينفي طرح فكرة القائمة الواحدة بالانتخابات بين فتح وحماس

08:20 - 13 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

نفى الدكتور يحيى العبادسة القيادي في حركة حماس وجود أفكار أو أطروحات بأن تنضم حركتي فتح وحماس في قائمة واحدة بالانتخابات المقبلة.

وقال العبادسة في تصريحات خاصة لفلسطين اليوم الإخبارية، مساء الاثنين: "لا مصداقية لهذه الأفكار والأطروحات لكن ربما يكون هناك أفكار وأطروحات تتعلق بإدارة الميدان والتوافق على استراتيجيات وأجندات وأولويات لتسهل وتسرع عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة".

وأوضح العبادسة، أن لا معنى للانتخابات والديمقراطية إذا دخلت الأحزاب الكبرى (فتح-حماس) في قائمة واحدة فهذا يعتبر احتكار لإدارة البلاد بين الأحزاب الكبرى.

وفيما يتعلق بتصريح الرئيس محمود عباس الذي قال فيه لا حديث عن مصالحة حقيقية مع حركة "حماس" قبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، حيث رد العبادسة بالقول: "لا علاقة بين المصالحة والانتخابات ففوز حماس عام 2006 لم يعترف بها الرئيس عباس ولم يعترف بها المجتمع الدولي".

وطالب العبادسة الرئيس عباس بإجراء الانتخابات بشكل فوري دون تلكؤ أو تأخير وهذه من مهمات حكومة الوفاق الوطني التي يجب عليها أن تسعد الساحة لانتخابات شاملة.

وفيما يعتلق بتأخير تسلم السلطة إدارة المعابر قال العبادسة: "إن السلطة الفلسطينية هي من تدير المعابر منذ عام 2006 وليس لدى حماس أي تحكم في المعابر الحدودية مع الاحتلال الإسرائيلي لكنها توجد على مسافة قريبة من المعابر داخل قطاع غزة".

ولفت العبادسة إلى أن الأمر متوقف على حكومة الوفاق الوطني التي من المفترض أن تعطي اهتماماً أكبر لقطاع غزة وأن تتسلم إدارة الشؤون المدنية في القطاع من وزارات ومؤسسات لكن قطاع غزة يعيش حالة من الفراغ السياسي سببه حكومة الوفاق التي لم تدير شيء حتى الآن.

ودعا العبادسة حكومة الوفاق إلى سرعة استلام شؤون قطاع غزة واستلام المعابر لإدخال مواد البناء بهدف إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي.

انشر عبر