شريط الأخبار

شعث: التصويت البريطاني على الاعتراف بدولة فلسطين حدث سياسي هام

03:35 - 13 تشرين أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قال عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، ومفوض العلاقات الدولية فيها نبيل شعث، إن تصويت مجلس العموم البريطاني على الاعتراف بدولة فلسطين، هو ثمرة جهود الرئيس محمود عباس، والمفوضية.

ويصوت المجلس اليوم، على مقترح قدمه رئيس مجموعة أصدقاء فلسطين في حزب العمال المعارض، غراهام موريس، يدعو الحكومة البريطانية إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

وأعرب شعث في بيان صحفي، عن تفاؤله الكبير بشأن نجاح عملية التصويت، وحصول القرار على نسبة عالية من الأصوات من قبل الحزبين الرئيسين في بريطانيا، خاصة حزب العمال البريطاني.

وأشار إلى أن زيارته الأخيرة إلى لندن نهاية الشهر الماضي، أثمرت خلال المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني، والذي تبنى في بيان له الاعتراف بالدولة الفلسطينية وأدان الاستيطان الإسرائيلي.

وقال شعث: تم التواصل وبشكل مكثف مع أعضاء من حزب المحافظين البريطاني، الذين وعدوا بالتصويت لصالح قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد أن التصويت حدث سياسي هام سيكون له تأثير كبير على الحكومة البريطانية، وسنواصل الضغط عليها من أجل الاعتراف رسمياً بالدولة الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية هذا التصويت.

واختتم شعث الشهر الماضي، زيارة إلى المملكة المتحدة استمرت ثلاثة أيام، شارك خلالها في أعمال المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني في مدينه مانشستر، حيث كانت القضية الفلسطينية محور اهتمام أعضاء الحزب، من خلال عدد الفعاليات والندوات التي ركزت على فلسطين.

وعقد شعث على هامش المؤتمر الحزبي سلسلة لقاءات واجتماعات شملت رئيس حزب العمال، وأعضاء من حزب المحافظين، وممثلين عن الأحزاب الاشتراكية الدولية المشاركة في المؤتمر، وعددا من النواب، ووزراء حكومة الظل، ولجنة أصدقاء فلسطين في حزب العمال البريطاني، ومجموعة الإغاثة الطبية لفلسطين، إضافة إلى حملة التضامن مع فلسطين، واتحادات ونقابات العمال.

انشر عبر