خبر قريباً.. فيس بوك يطمئن علي صحتك

الساعة 05:43 ص|13 أكتوبر 2014

وكالات

مثلما تدعم شركة "فايسبوك facebook" التواصل الإجتماعي بينك وبين أصدقائك وعائلتك، من المحتمل أن تدعم قريباً حالتك الصحية أيضا.

وكشف ثلاثة أشخاص على دراية بالموضوع مُفضّلين عدم ذكر أسمائهم نظراً لأن الخطط لا تزال قيد التطوير، إن "فايسبوك" تخطط لإقتحام مجال الرعاية الصحية مثل قريناتها من شركات التقنية في وادي السيليكون "آبل" و"جوجل".

تعرف على مميزات تطبيق الصحة Healthkit في نظام ios8 الجديد

إذ تبحث الشركة إنشاء "مجموعات دعم" على الإنترنت تربط مستخدمي موقع "فايسبوك" الذين يعانون من أمراض مختلفة.

كما يدرس فريق صغير تطبيقات "رعاية وقائية" جديدة من شأنها مساعدة الناس في تحسين أساليب حياتهم. وقالت المصادر أن في الأشهر الأخيرة عقد عملاق شبكات التواصل الإجتماعي فايسبوك إجتماعات مع خبراء ومتعهدين في مجال الصناعة الطبية لإنشاء وحدة بحث وتطوير لإختبار تطبيقات صحية جديدة.

 وقال الأشخاص الثلاثة لـ "رويترز" إن فايسبوك ما زالت في مرحلة جمع المعلومات. وأي إعلان حول المبادرات الصحية لن يكون مستهدفاً إذ يمكن عرضه في التلفزيون أو في وسائل إعلام أخرى. فعلى سبيل المثال: سيحظر على شركات الأدوية استخدام "فايسبوك" للترويج لبيع عقاقير طبية ويرجع هذا في جزء منه إلى المخاوف المحيطة بالإفصاح.

ويعزز تخفيف فايسبوك سياستها التي تطلب من المستخدمين استخدام أسمائهم الحقيقية، من الخطط الصحية للشركة، ولكن من المتوقع أن يفضل الأشخاص ذوي الحالات المزمنة استخدام أسماء مستعارة في مشاركتهم لخبراتهم الصحية.

ومازال من غير الواضح ما إذا كانت فايسبوك ستعدل أو تشرف على المحتوى الذي يتم مشاركته في مجموعات الدعم أو أنها ستلجأ إلى خبراء طبيين خارجيين لتقديم المحتوى. وامتنعت "فايسبوك" عن التعليق حول خططها للرعاية الصحية.