شريط الأخبار

هنية يهاتف أمير قطر ويشكره على دعمه لغزة

11:00 - 12 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

هاتف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وشكره على منحة دولته في مؤتمر المانحين والتي بلغت مليار دولار.

وقال مكتب هنية مساء اليوم الاحد: "المنحة القطرية ليست غريبة عن قطر التي تعودت دوما الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني".

وبدوره أكد أمير قطر حرص بلاده على تضميد جراح الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه ومساعدة ضحايا الاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة والتي كان آخرها العدوان الأخير الذي ارتقى اثره أكثر من 2100 شهيد فيما أصيب أكثر من 11 ألف مواطن.

وفي السياق أجرى هنية اتصالا مع جهاز المخابرات المصرية، شاكرًا إياه على دوره في إنجاح مؤتمر إعادة إعمار غزة المنعقد بالقاهرة منذ صباح اليوم الأحد، مؤكدًا حرص حماس على علاقات متوازنة مع جميع الأطراف في المنطقة.

وكانت قطر من بين أكثر الدول التي تعهدت بتقديم الدعم المالي للإعمار، بعد أن أعلن وزير خارجيتها خالد بن عطية، أن دولته ستساهم بمبلغ مليار دولار لإعادة إعمار القطاع بعدما دمّر الاحتلال أكثر من 20% من مساحته.

وانطلقت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة أعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب "الإسرائيلية" التي استمرت 51 يومًا، ودمرت آلاف المنازل والمباني إضافة إلى البنية التحتية.

ويشارك في المؤتمر نحو 30 وزير خارجية و50 وفدًا من دول مختلفة، إلى جانب الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وتمثيل للاتحاد الأوروبي والجامعة العربية.

انشر عبر