شريط الأخبار

دعا لسرعة إعمار غزة.. السيسى للإسرائيليين: حان وقت إنهاء الصراع

03:31 - 12 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي " (إسرائيل) حكومة وشعبا لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي دون إبطاء"، متعهدا بأن "تظل مصر ملتزمة بوفائها للشعب الفلسطيني ومساندة قضيته العادلة".

وقال السيسي في كلمته خلال افتتاح مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الذي بدأ أعماله في القاهرة، اليوم الأحد، "أنادي الإسرائيليين حكومة وشعبا.. حان وقت إنهاء الصراع (الفلسطيني الإسرائيلي) دون إبطاء في الوفاء بالحقوق، حتى نحصد جميعا الأمان".

وأضاف: "أثق أنكم تشاركون النداء إلى كل أب وأم وشيخ في (إسرائيل) وفلسطين".

ومضى السيسي قائلا إن "مصر سوف تظل ملتزمة بوفائها للشعب الفلسطيني ومساندة قضيته العادلة".

وأضاف أن "مصر تمارس دورها السياسي ليشمل البعد الانساني لتوفير الدعم للأشقاء الفلسطينيين، بالإضافة لتوفير العلاج للجرحى والمصابين بالمستشفيات المصرية".

وتابع قائلا "حملت مصر على عاتقها مسؤولية حقن الدماء وصيانة مقدرات الشعب الفلسطيني وواصلت مساعيها دون كلل منذ أن أعلنت مبادرتها لوقف إطلاق النار وعقدت جولات خلال 51 يوما من أجل التوصل إلى توقف شامل لإطلاق النار".

واعتبر الرئيس المصري أن مؤتمر إعادة إعمار غزة "خطوة هامة لا غنى عنها لدعم الجهود المصرية منذ اندلاع الأزمة الأخيرة في غزة".

وأشار إلى أن جهود مصر مستمرة لمتابعة اتفاق وقف إطلاق النار وضمان تثبيته، و"هو ما تحقق من خلال دعوة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي لاستئناف المفاوضات غير مباشرة للتوصل إلى تفاهمات حول القضايا المعلقة ومواصلة المفاوضات خلال الشهر الجاري"، بحد قوله.

وقال إن "مصر عملت على رأب الصدع الفلسطيني وتعزيز جهود المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، كما استمرت مساعيها للتوصل لتفاهمات حول قضايا المصالحة الامر الذي يعزز عودة الحكومة إلى أراضي غزة".

وأضاف أن "مصر ساهمت ودعمت بشكل إيجابي كل المبادرات لتحقيق السلام وبهذا المنطلق عبرت مصر في عدة مراحل عن تقديرها لجهود الولايات المتحدة الامريكية".

انشر عبر