شريط الأخبار

خمسة أسرى من الضفة وغزة يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال

11:54 - 12 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت إذاعة صوت الأسرى أن خمسة أسرى من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يدخلون اليوم الثاني عشر من أكتوبر أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم ثلاثة محكومون بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم:

الأسير ضياء زكريا شاكر الفالوجي (39 عامًا) من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد اعتقاله عام ألف وتسعمائة واثنين وتسعين، من بيت شقيقته الكائن في معسكر خان يونس حيث اتهمته دولة الإحتلال بقتل مستوطن في مجمع غوش قطيف آنذاك جنوب قطاع غزة.

وكان الأسير الفالوجي قد نفذ عملية فدائية في مستوطنة "جينيتال التابعة لمجمع غوش قطيف آنذاك والتي أسفرت عن مقتل المستوطن ميتسا بن حاييم الذي شارك في اغتيال القادة الثلاثة "كمال ناصر، وكمال عدوان، وأبو يوسف النجار" في عملية قاد تنفيذها ما يسمى بوزير الجيش الصهيوني وقتها ايهود باراك في تاريخ 14 / 1 / 1991م.

يشار إلى أن الأسير الفالوجي هو الوحيد من قطاع غزة المتبقي من الأسرى القدامى الذين دخلوا السجون الصهيونية قبل اتفاق أوسلو عام ثلاثة وتسعين.

والأسير هيثم اسماعيل عبد الفتاح البطاط (30 عامًا) من مدينة الخليل المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد اعتقاله عام ألفين وخمسة.

والأسير صلاح الدين محمد ابراهيم ابو جلبوش (35 عامًا) من مدينة جنين المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد اعتقاله عام ألفين واثنين.

ومن مدينة طولكرم الأسير ايمن ابراهيم عبد الرازق عرايس (33 عامًا) المحكوم بالسجن عشرة أعوام بعد اعتقاله عام ألفين وثلاثة.

والأسير محمد احمد عبد الغني احمد خليل (28 عامًا) المحكوم بالسجن اثني عشر عامًا بعد اعتقاله عام ألفين وأربعة.

انشر عبر