شريط الأخبار

ليبرمان :لا يمكن إعادة اعمار غزة بدون "اسرائيل"

09:06 - 12 حزيران / أكتوبر 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قبيل افتتاح مؤتمر اعمار غزة في القاهرة صباح اليوم الأحد, قال وزير الخارجية "الإسرائيلي" افيغدور ليبرمان خلال مقابلة مع موقع يديعوت  بأنه لا يمكن إعادة اعمار غزة بدون "إسرائيل"  وقال موقع يديعوت التي نقلت تصريحات ليبرمان "نحن معنيون بإعادة اعمار المنشآت المدنية في قطاع غزة  وهذا أمر حيوي .

 وأضاف ليبرمان قائلا لا توجد شروط من قبل الأمريكان فرضت على إسرائيل بل هناك تفاهمات مع الأمريكيان والاعتقاد هو ان "إسرائيل" بالفعل  تريد  ومعنية بإعادة اعمار القطاع  مع وجود نظام إشراف على عملية الاعمار  حول كيفية إدخال مواد البناء  وكيف ستحول الأموال  فهناك تفاهمات كثيرة بيننا وبين الأمريكان.

وحول عدم مشاركة "إسرائيل" في مؤتمر الاعمار قال ليبرمان" هذا ليس صحيح  فلا يمكن إعادة اعمار غزة دون تعاون "إسرائيلي"  ولكننا  نفهم القيود التي تفرضها الدول العربية  فمواد اعمار البناء ستمر من معابر "إسرائيل" مع القطاع  ومن حدودنا  فمن الواضح للجميع بأنه بدون  "إسرائيل" سيكون من الصعب إعادة اعمار غزة ,  فالأعمار أمر حيوي فنحن لسنا ضد الأطفال والمدارس او العيادات الطبية في غزة.

 وقال  ليبرمان  من الأفضل ان ترسخ السلطة الفلسطينية حكمها في قطاع غزة  كجزء من الإجراءات المقبلة  " لذلك اي خطوات فلسطينية أحادية الجانب لن تنجح.

انشر عبر