شريط الأخبار

كيري يصل القاهرة ولقاء مرتقب مع الرئيس عباس

08:54 - 12 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

وصل إلى القاهرة صباح اليوم الأحد جون كيرى وزير خارجية الولايات المتحدة قادما على طائرة خاصة فى زيارة لمصر تستغرق يوما واحدا يشارك خلاله فى مؤتمر إعمار غزة، الذى يبدأ أعماله فى الساعات القادمة.

 وقالت مصادر مطلعة بالسفارة الأمريكية كانت فى استقبال كيرى أن زيارة وزير الخارجية لمصر تأتى "فى إطار جولة تقوده إلى فرنسا والنمسا بينما يلقى كلمة يتناول فيها ما قدمته الولايات المتحدة من التزامات لدعم قطاع غزة حيث خصصت 118 مليون دولار لتقديم المساعدة الإنسانية لغزة". وتابعت المصادر أن كيرى "سيتوجه بعد ذلك إلى باريس للاجتماع مع وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس وسيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى وبعض الشركاء الآخرين لبحث التطورات الأخيرة، بينما يتوجه إلى فيينا فى الخامس عشر من الشهر الجارى لعقد اجتماع ثلاثى مع كاثرين آشتون الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبى وجواد ظريف وزير خارجية إيران فى إطار المفاوضات النووية الشاملة مع إيران".

ومن المقرر، أن يلتقي كيري الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش المؤتمر، حيث سيناقش كيري عباس مسألة عدم ذهاب السلطة لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة "إسرائيل" على جرائمها بحق الفلسطيين وفقاً للقناة العاشرة.

ويهدف المؤتمر، الذى يفتتحه الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، إلى تثبيت وتعزيز أسس اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى والذى تم التوصل إليه بين الجانبين فى أغسطس الماضى إضافة إلى توفير الدعم الدولى لإعادة إعمار غزة وتسهيل إزالة القيود وتوفير إمكانية وصول البضائع إلى القطاع.

انشر عبر