شريط الأخبار

شيخ الاسلام: تسليح الضفة الغربية يسرّع في فناء الكيان الصهيوني

10:52 - 11 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اكد المستشار الدولي لرئيس مجلس الشورى الاسلامي حسين شيخ الاسلام بان فناء الكيان الصهيوني اليوم ممكن اكثر من اي وقت مضى وان تسليح الضفة الغربية يمكنه التسريع في هذا الامر.
وقال شيخ الاسلام في ندوة عقدت اليوم السبت بطهران تحت عنوان "تسليح الضفة الغربية، المقاومة من غزة الى رام الله"، انه ينبغي ان ناخذ بالاعتبار في حساباتنا عناصر وعوامل غير مادية وان هذا الامر ملموس تماما.
واعتبر غزة مثال لشحة الامكانيات والكيان الصهيوني مثالا لامتلاك كل شيء واضاف، انه في الحرب الاخيرة انتصرت غزة في مواجهة الصهاينة الذين يمتلكون كل شيء.
واشار شيخ الاسلام الى ان الصهاينة يحظون بدعم مختلف وسائل الاعلام في العالم وكذلك الدعم السياسي والعسكري والمالي الا ان غزة بحاجة الى الخبز والوقود والكهرباء وانواع الطاقة الاخرى وحتى حاجاتها اليومية الاساسية واضاف، انه لو ارادت هذه المنطقة المقاومة امام الصهاينة فعليها تخزين المؤن لفترة 3 اشهر وهو ما  يصعب الامور عليهم.
واضاف، ان الجرائم الكثيرة المرتكبة من قبل الصهاينة في غزة وحتى ان العسكريين الصهاينة لم يتوقعوا مثل هذه المقاومة من جانب اهالي غزة وهو ما دفعهم لطلب المساعدة العسكرية من الولايات المتحدة.
وقال شيخ الاسلام، ان من اولى دروس حرب غزة هي المقاومة وتعزيز ارادة الايمان والصمود لدى الفلسطينيين.
واضاف، انه في حرب غزة حظيت المقاومة بابعاد تسليحية متقدمة منها استخدام انفاق جديدة بمميزات خاصة وكذلك طائرات من دون طيار واسلحة قناصة وصواريخ حديثة ادخلت الرعب في نفوس العسكريين الصهاينة.
وتابع مستشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية، انه لا تواجد للصهاينة في منطقة غزة لكنهم متواجدون في الضفة الغربية لذا فان تسليح الضفة يمكنه ان يخلق ظروفا خاصة للحرب الالتحامية.
ونوه شيخ الاسلام الى استشهاد اكثر من الفي فلسطيني في الحرب العدوانية الصهيونية الاخيرة على غزة من ضمنهم نحو 800 من الاطفال والنساء، في حين ان جميع قتلى الصهينة هم عسكريون.
واكد بان النقطة اللافتة التي افضت اليها حرب غزة هي تلاحم وتوحد الفلسطينيين حتى عند الحضور في طاولة المفاوضات وان سياسة التفرقة التي تابعها الصهاينة قد فشلت، ولهذا السبب فقد خرج موضوع نزع سلاح المقاومة من جدول الاعمال حين المفاوضات.
واضاف شيخ الاسلام، ان فناء الكيان الصهيوني اليوم ممكن اكثر من اي وقت مضى وان تسليح الضفة الغربية يمكنه الاسراع بهذا الامر.

انشر عبر