شريط الأخبار

'الصحة' تعلن عن خطة شاملة للنهوض بالقطاع الصحي في قطاع غزة

04:41 - 11 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

 

أعلنت وزارة الصحة عن خطة شاملة للنهوض بالقطاع الصحي في المحافظات الجنوبية، ستعمل من خلالها على إعادة إعمار ما تم تدميره خلال العدوان الإسرائيلي الأخير من مستشفيات ومراكز الصحية، بالتوازي مع استمرار رفد القطاع بالأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة.

وقال وزير الصحة الدكتور جواد عواد، في بيان صحفي صادر عن مكتبه مساء اليوم السبت، 'إن الوزارة وضعت خطة شاملة للنهوض بالقطاع الصحي في المحافظات الجنوبية'.

وأضاف عواد أن 'حجم الدمار الذي خلفه العدوان الغاشم على قطاع غزة، لا سيما في القطاع الصحي، كبير وشمل البنية التحتية وهدد بشكل كبير استمرار تقديم الخدمة الطبية للمرضى والجرحى'.

وأشار إلى أن الوزارة 'ستعمل بكل طاقاتها على تنفيذ الخطة من أجل إيصال الخدمة الطبية والصحية لكافة المناطق في المحافظات الجنوبية، خاصة مراكز الإيواء، وإعادة فتح عيادات الرعاية الصحية الأولية في مناطق التجمعات السكانية التي دمرها قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي'.

وبين أنه عقد اجتماعا موسعا، خلال تواجده في غزة، مع اللجنة الرباعية المكلفة بإدارة شؤون الوزارة في القطاع، تم خلاله استعراض ومناقشة الخطة الشاملة للنهوض بالقطاع الصحي، والوقوف على الاحتياجات الطارئة للمشافي، وأنه وعد بإيفاد طاقم إداري ومالي إلى المحافظات الجنوبية لمتابعة هذه الاحتياجات.

وأضاف: 'سأقوم بتنفيذ جولات ميدانية تفقدية وبشكل دوري لمشافينا ومراكزنا الصحية في قطاع غزة '.

ودعا الوزير عواد الدول الشقيقة والصديقة وكافة المنظمات الصحية الدولية، إلى توفير الدعم المادي واللوجستي لوزارة الصحة، معربا عن شكره لكل الداعمين للوزارة ولحكومة الوفاق من كافة أرجاء العالم.

 

انشر عبر