شريط الأخبار

الخارجية الأمريكية تعلن عن زيارة مساعدة الوزير للقاهرة لدعم فلسطينيي غزة

10:12 - 11 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون السكان والهجرة آن ريتشارد إلى القاهرة، في وقت لاحق، للانضمام إلى الوزير جون كيري والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية في دعم تقديم مساعدات إنسانية لفلسطينيي غزة، .

وقال بيان صادر عن الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن "ريتشارد التي ستمكث في القاهرة مدة يومين (دون تحديد موعد بدء الزيارة) ستحضر مع الوزير كيري مؤتمراً حول إعمار غزة وذلك كجزء من التزام الولايات المتحدة بتقديم 118 مليون دولار من المساعدات الإنسانية إلى غزة كان قد أعلن عنها الصيف الماضي".

وأضاف البيان أن مساعدة وزير الخارجية ستلتقي خلال فترة تواجدها بالعاصمة المصرية مع المسؤولين المصريين لمناقشة كيفية تحسين الحماية والمعونة المقدمة للاجئين والمهاجرين داخل مصر.

وأوضح أن ريتشارد ستقضي يومي الأربعاء والخميس القادمين في مدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة لحضور مؤتمر إقليمي مخصص لحماية أطفال ومراهقي اللاجئين تحت عنوان "الاستثمار في المستقبل: حماية الأطفال اللاجئين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" والذي يقام برعاية مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة. -

انشر عبر