شريط الأخبار

خطيب الأقصى يدعو لقمة عربية إسلامية لبحث الأوضاع بالقدس

10:52 - 10 تموز / أكتوبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة، إلى عقد قمة عربية وإسلامية عاجلة لبحث ما يتهدد المدينة المقدسة ومسجدها من أخطار وإجراءات تهويدية.

وطالب نواهضة خلال خطبة الجمعة، اليوم، في المسجد الأقصى، بتحقيق الوحدة والتضامن وجمع الكلمة ولم الشمل على الساحة الفلسطينية أولا وعلى الساحة العربية والإسلامية ثانيا.

وأدان الاقتحامات الإسرائيلية لباحات الأقصى وما يتعرض له من اعتداءات تحت مرأى ومسمع وحماية سلطات الاحتلال، ودول عربية وإسلامية.

وقال: "ما يزال المسجد الأقصى المبارك يتعرض لاقتحامات وانتهاكات تخالف كافة الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية من قبل قادة المستوطنين وغلاة المتطرفين بحجة قيامهم بأداء طقوس توراتية خاصة بهم لتكريس وتهويد المكان وأيضا بهدف تقسيمه زمانيا ومكانيا بحجج واهية تنطوي على تزوير الحقائق ليكون لهم موطئ قدم على ثرى هذا المسجد".

وثمن خطيب الأقصى الدور الذي يقوم به أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس والداخل من شد الرحال إلى المسجد الأقصى للمرابطة فيه والحفاظ والدفاع عنه والالتفاف حوله لتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه المس به أو النيل من قدسيته.

كما أشاد بدور الحراس والسدنة الذين يقومون بدورهم خير قيام، مطالبًا الجهات والمؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتهم كاملة وأن تأخذ بجدية خطورة الاقتحامات الإسرائيلية الاستفزازية التي من شأنها تضييع فرص الأمان والسلام. 

انشر عبر