شريط الأخبار

الزهار: عرفنا كيف نحرر فلسطين وسنطوّر سلاحنا ونقيّم علاقاتنا الخارجية

10:57 - 10 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن حركته ستعمل على تطوير سلاحها من حيث القدرة والمسافة والتأثير استعدادًا لما اسماه مرحلة "التحرير القادمة".
وقال الزهار في كلمة له خلال مهرجان تكريم شهداء الحرب على غزة الذي نظمته حركته في بلدة جباليا شمال قطاع غزة مساء أمس الخميس (9|10): "إن المقاومة الفلسطينية ضربت خلال معركة العصف المأكول (الحرب على غزة) كل شبر وصلت إليه أسلحتها".
وأضاف: "عرفنا في العدوان الأخير الذي تصدينا له كيف نحرر فلسطين، وسنعمل على تطوير سلاحنا مسافةً وقدرةً وتأثيرًا".
وشدد القيادي في "حماس" أنهم صنعوا انتصارنا كشعب "وما علينا إلا تطوير أدوات مقاومتنا وإعادة ترتيب علاقاتنا مع كل دولة يمكن أن تساعدنا وتساندنا بلا ثمن".
وفق قوله.
وأضاف: "علينا أيضًا كفصائل مقاومة أن نرتب أوراقنا وأن نتوحد ونخطّط ونُصنّع أكثر، وأن نمضي في طريقنا لتحقيق وعد التحرير الذي نراه أقرب مما يتصور أي إنسان".
وجدد الزهار الذي هدمت طائرات الاحتلال منزله للمرة الثانية خلال الحرب على غزة، تأكيده على ضرورة نقل خبرات المقاومة في غزة إلى الضفة الغربية، مؤكدًا أن ذلك سيقصر عمر الاحتلال ويعجل الانتصار لما للضفة الغربية من أهمية إستراتيجية.
وشدد على أهمة الوحدة الوطنية القائمة على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والمتمسكة بالثوابت الفلسطينية، وذلك لمواجهة التحديات.

انشر عبر