شريط الأخبار

الحمد الله ووزراء الحكومة يغادرون غزة عبر إيرز وسيتوجهون لمصر خلال ساعات

09:28 - 10 تموز / أكتوبر 2014

غزة "خاص" - فلسطين اليوم

غادر رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني الدكتور رامي الحمد الله برفقة الوزراء، قطاع غزة عبر معبر "إيرز" بيت حانون شمال القطاع، في طريقهم إلى مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وقال المهندس مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة: "إن رئيس الوزراء ومن رافقه في زيارته لقطاع غزة قد غادروا القطاع عبر معبر إيرز الحدودي شمال القطاع متجهين إلى مدينة رام الله التي سيغادرونها خلال ساعات صوب العاصمة المصرية القاهرة للاستعداد لحضور مؤتمر المانحين لإعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضح الحساينة في تصريح مقتضب لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" صباح اليوم الجمعة، أن حكومة الوفاق الوطني ستغادر الأراضي الفلسطينية خلال ساعات عبر وفدين أحدهما من مدينة رام الله والأخر من قطاع غزة لحضور مؤتمر المانحين في العاصمة المصرية القاهرة.

يشار على أن مؤتمر المانحين سيعقد اجتماعاً تحضيرياً غداً السبت على أن يعقد المؤتمر بشكل رسمي الأحد المقبل، ومن الجدير ذكره أن 30 وزير خارجية سيشاركون في مؤتمر إعادة إعمار غزة، بالإضافة إلى أكثر من 50 وفدا من دول مختلفة.

كما سيشارك في المؤتمر ممثلو نحو 20 منظمة من المنظمات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، والأجهزة الرئيسية ووكالاتها المتخصصة، مثل وكالة الأمم المتحدة للاجئين 'الأونروا'، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الغذاء العالمي، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، فضلا عن صناديق وبنوك التنمية العربية والإسلامية.

ومن الجدير ذكره أن زيارة حكومة الوفاق الوطني لقطاع غزة تعتبر هي الأولى من نعوها منذ عام 2007.

وقد أكدت المصادر الخاصة بأن اجتماع الوزراء في غزة كانت إيجابية وتحمل دلالات هامة سياسياً.

انشر عبر