شريط الأخبار

السفير المصري يرحب بعقد حكومة التوافق اولى جلساتها في غزة

09:07 - 09 تشرين أول / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

رحب سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين السفير وائل نصر الدين عطية اليوم الخميس، بعقد حكومة الوفاق الوطني أولى جلساتها في مدينة غزة.

وقال عطية في بيان صحفي إن هذه الخطوة تكتسب أهمية خاصة كونها تأتي في سياق العمل الحثيث لإنجاح الوحدة الوطنية، ودعم جهود إعادة البناء والإعمار في قطاع غزة، وإزاحة الغمة التي خلفها العدوان الإسرائيلي الأخير على كاهل الأهل في غزة.

وأشاد بالمساعي الجادة الرامية لتعزيز المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967م.

وأشار إلى الاستقبال الشعبي الكبير الذي لقيه رئيس الوزراء رامي الحمد الله وأعضاء الحكومة لدى وصولهم إلى غزة، مؤكدا ان هذا أكبر دليل على رغبة الشعب الفلسطيني العارمة في نفض غبار الماضي وطي صفحة الانقسام بلا رجعة.

وعبر عن أمله بأن ما جرى اليوم في غزة أن يسهم في دعم عمل الحكومة وأن يكون في سياق إزالة أية معيقات قد تعترض عملها، مذكرا بالتفاهمات التي تم التوصل إليها في القاهرة وبرعاية مصرية مؤخرا حول هذا الشأن.

وحث السفير عطية مختلف الأطراف الدولية والإقليمية للعمل لتوفير الدعم اللازم لتهيئة الظروف حتى تكون الحكومة الفلسطينية قادرة على النهوض بأعبائها بكفاءة واقتدار لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني وتطلعاته.

انشر عبر