شريط الأخبار

الاحتلال يعين منسقاً للتفاوض مع "حماس" حول استعادة رفات جنوده

07:20 - 09 تشرين أول / أكتوبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


كشفت مصادر عبرية النقاب عن أن رئيس حكومة الإحتلال ببنيامين نتنياهو، عين منسقا للإشراف على المفاوضات مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حول استعادة رفات جنديين إسرائيليين، وسط مؤشرات على أن هناك تحضيرا لصفقة بين الطرفين.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن العقيد احتياط ليؤور لوتان سيقود خلال الفترة المقبلة جهود استعادة رفات الجنديين الإسرائيليين هدار غولدين، وأورون شاؤول.

وقُتل الجنديان المواجهات مع رجال المقاومة الفلسطينية في غزة خلال العدوان الاخير الذي استمر 50 يوما، وأعلن جيش الاحتلال وفاتهما استنادا على دلائل حصل عليها، لكن "إسرائيل" لم تعثر أبدا على جثتيهما.

وتوقعت المصادر الإسرائيلية أن يكون استرجاع رفات غولدين وشاؤول أحد المطالب الرئيسية خلال مفاوضات وقف إطلاق النار مع "حماس" في القاهرة، والتي من المقرر أن تبدأ في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وشغل لوتان في السابق منصب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية لشؤون الأسرى والمفقودين في جيش الاحتلال، وشارك في المحادثات "حزب الله" التي هدفت إلى استرجاع رفات ثلاثة جنود إسرائيليين وتحرير مستوطن إسرائيلي اختطفه الحزب.

وكان مسؤول بارز في حركة "حماس" أكد في وقت سابق أن الحركة تقترب من التوصل إلى صفقة مع إسرائيل، وقال المسؤول لصحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية إن "العمل الميداني الحقيقي تم".

وأضاف "مع ذلك، من الصعب القول إننا على وشك التوقيع على اتفاق لتحرير الأسرى".

انشر عبر