شريط الأخبار

هنية: إعمار غزة على رأس مهمات الحكومة وأجنداتنا الوطنية

03:32 - 09 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن الشعب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة يتطلعون إلى نتائج ملموسة وعملية من زيارة الحكومة واجتماعها في قطاع غزة.

ودعا هنية في كلمة له خلال استقباله رامي الحمد الله ووزراء الحكومة في منزله، عصر الخميس، الحكومة للتركيز على إعادة إعمار غزة، وتعزيز كسر الحصار المفروض عليها.

وأكد أن إعادة الإعمار على سلم أولويات الأجندات الوطنية، والحكومة هي الحاضن الوحيد له.

وأضاف هنية: "أن هذا الوقت هو وقت تضميد جراح أبناء شعبنا بغزة التي وقع وقع عليها ظلم كبير وتحتاج لليد الحانية والقلب الواسع والرؤية الكاملة ومقومات التنمية، ولكل ما يستوجب عمليات النهوض وتحدي الحصار وكل آثاره".

وأكد أن زيارة الحكومة واجتماعها بغزة أفشلت الهدف "الإسرائيلي" من المساس بالمصالحة وتطلعات الشعب بأن يكون له حكومة ونظام موحد.

ونوه هنية إلى أنه لا يستطيع أحد أن يتجاوز المضامين الفلسطينية التي توافق عليها الجميع، وأن محركات الاحتلال العدوانية هدفت إلى إفشال المصالحة وحكومة الوفاق الوطني.

وطالب الحكومة بتخطي المطلوب منها حاليا والتفرغ لما هو أكبر من ذلك من منع ممارسات الاحتلال بحق أبناء شعبنا من اعتقالات إلى العمل على التحرير، وبطولة المقاومة  تدفعها إلى إلى رفع سقف مطالبها.

وشدد هنية على ضرورة العمل المشترك وإنجاح الحكومة في مهامها، معتبراً أن نجاحها من أهم إفرازات التفاهم الذي تم في القاهرة الذي حدد لها مهماتها الوطنية، قائلاً: "هناك تحديات تستوجب التعاون مع الجميع حتى تنجح الحكومة وأن تتجاوز المنعطف الخطير ما بعد الانقسام والحرب".

كما دعا الحكومة إلى العمل على استكمال باقي الملفات من توحيد المؤسسات على قاعدة العدالة وعدم التمييز بين أبناء الشعب والموظفين وطاقاته وقدراته والتحضير لاجراء انتخابات والتعاون من المجلس الوطني.

وأشار نائب رئيس المكتب السياسي إلى أن اتفاق المصالحة التي تم بالقاهرة كانت أولى خطواته تشكيل الحكومة ومن ثم تفعيل المجلس التشريعي، والسير في ملف الانتخابات وعقد الاجتماع المؤقت لمنظمة التحرير، مضيفاً: "لازلنا ننتظر العمل في الملفات الأخرى وإنهائها".

وفي سياق آخر، دعا هنية إلى العمل على إقامة بعض الوزراء في غزة حتى يلتقى الموظفين والعاملين بمسئوليهم، آملاً من الحكومة القيام بزيارات واجتماعات متكررة في غزة.

وشدد على أنه سيتم العمل على مشكلة رواتب الموظفين العسكريين في قطاع غزة.

انشر عبر