شريط الأخبار

أبو حسنة: سنبني 14الف بيت خلال عامين حال دخول مواد البناء للقطاع

03:13 - 09 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "إونروا" عدنان أبو حسنة المتواجد حاليا في القاهرة ضمن وفد الوكالة لحضور مؤتمر إعادة عمار قطاع غزة، إن "أونروا" أكملت خططتها الكاملة وتصورها لعملية إعمار القطاع.

وأضاف أبو حسنة في تصريح صحفي أن خطط أونروا تعتمد على تصور كامل وإحصاءات دقيقة للبيوت التي تم تدميرها للاجئين الفلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن نحو 80 ألف بيت للاجئين أصيبت بأضرار مختلفة خلال الحرب على غزة.

وبين أنه في حال توفر التمويل اللازم ودخول مواد البناء بسهولة، فإن أونروا قادرة على بناء 14الف بيت خلال عامين على أكثر تقدير، منوها إلى الخبرة الكبيرة المتراكمة لدى أونروا في بناء المدن والأحياء السكنية جنوب قطاع غزة، مثل الحي الإماراتي والسعودي والهولندي والياباني وعشرات المشاريع التعليمية كالمدارس والعيادات والبنى التحتية.

وتابع أن التدمير في غزة كبير، ويحتاج إلى تضافر كافة الجهود إنجاز تلك المشاريع وإصلاح ما دمرته الحرب، مشددا على أن مئات المهندسين والباحثين الاجتماعيين يواصلون عمليات تقدير الأضرار.

وأوضح أنه سيتم خلال الأيام والأسابيع القادمة الإسراع في دفع التعويضات للأضرار البسيطة والإيجارات للذين دمرت بيوتهم خلال العدوان.

انشر عبر