شريط الأخبار

جمعيه رجال الاعمال ترحب بزياره حكومة الوفاق الوطني لقطاع غزة وتدعوها للشروع باعادة الاعمار

02:50 - 09 تموز / أكتوبر 2014

رحبت جمعية رجال الاعمال في قطاع غزة بزيارة رئيس ووزراء حكومة التوافق الوطني والوفد الرئاسي الى قطاع غزة اليوم عبر معبر بيت حانون.

واعتبرت الجمعية ان زيارة الوفد الرئاسي والوزاري الى قطاع غزة تأتي في سياق تجسيد الوحدة الوطنية واستعادة الامل والوقوف عن قرب على حجم الدمار والكارثة التي حلت بغزة وفرصة حقيقية لتوحيد المؤسسات وتجسيد ملامح الوحدة الوطنية وطي صفحات الانقسام البغيض الى الابد.

ودعت الجمعية الحكومة الفلسطينية الى سرعة الشروع بإعادة الاعمار وتوفير مساكن آمنة بدلا من مراكز اللجوء والايواء لمن هجروا من بيوتهم قصرا بعد ان تعرضت للدمار الشامل خلال العدوان الاخير على قطاع غزة والذي استمر لمدة 51 يوم على التوالي.

وشددت الجمعية على دعم القطاع الاقتصادي واعادة اعماره وتعويض المؤسسات والمصانع والمنشآت الاقتصادية من اجل توفير فرص للعمل وتخفيف حدة البطالة والنهوض بالمستوى الاقتصادي ورفع سقف الانتاج المحلي والحفاظ على جودته وتشجيع تطوير المنتجات المحلية والاعتماد عليها بدلا من المنتج الاسرائيلي.

ووجهت الجمعية شكرها للرئيس محمود عباس لاهتمامه بإعادة الاعمار وارساله الحكومة الفلسطينية ورئيسها ممثلا عنه الى قطاع غزة من اجل تجسيد الوحدة وتوحيد الجهود وتظافرها لإعادة اعمار ما دمره الاحتلال.

انشر عبر