شريط الأخبار

الخضري: وصول حكومة التوافق إلى غزة خطوة مهمة تجاه رفع الحصار

12:48 - 09 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بزيارة حكومة التوافق برئاسة الدكتور رامي الحمد الله وكافة أركانها قطاع غزة.

وعد الخضري وصول الحكومة للمرة الأولى منذ تشكيلها خطوة مهمة تجاه رفع الحصار الإسرائيلي، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني بصموده جسد الإرادة التي أرغمت الاحتلال على التراجع عن قيوده الذي فرضها على الحكومة ومنع تحرك أعضائها.

وأكد أن هذه الزيارة نقطة تحول وعلامة فارقة في إنهاء الانقسام والتوحد ومباشرة عمل الحكومة لخدمة المواطنين ومساندة غزة التي تحتاج كل الدعم في هذه الأوقات بعد حصار ممتد منذ سبع سنوات تخللتها ثلاث حروب آخرها قبل حوالي شهر ونصف طال كافة مناحي الحياة.

وقال الخضري " الشعب الفلسطيني يأمل من حكومة التوافق علاج كافة القضايا والمشاكل العاجلة والسريعة والأخرى الإستراتيجية"، مشيراً إلى أن السكان ينتظرون حل مشاكل المياه والكهرباء والصحة والصرف الصحي وإعادة إعمار غزة والرواتب وكافة القضايا العالقة باعتبارها مطالب مشروعة.

ودعا إلى ضرورة بدء حكومة التوافق بخطوات عملية لرفع الحصار الإسرائيلي عن غزة باعتبار ذلك أحد أهم أهداف تشكيل الحكومة، إضافة إلى ضرورة البدء السريع في إعمار غزة.

وشدد الخضري على أن الوحدة تجسدت على أرض الواقع بوجود حكومة وسلطة واحدة لإنهاء انقسام أرهق المواطن الفلسطيني.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار القيادات لأن ترتقي تجاه تحقيق طموحات وآمال الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج البطل الحقيقي في معركة الصمود وهو يصمد في غزة في ظل الحصار والعدوان وفي الضفة الغربية في وجه الاستيطان والجدار وفي القدس والداخل في وجه الملاحقة والاعتقالات والتهويد.

انشر عبر