شريط الأخبار

بلدية غزة تدعو حكومة التوافق مساعدتها في تجاوز أزمة السولار

12:10 - 09 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

دعت بلدية غزة حكومة التوافق الوطني برئاسة د. رامي الحمد الله و كافة الهيئات والمنظمات الإنسانية العاملة في القطاع لتحمل مسؤوليتها و مساعدة البلدية في توفير السولار اللازم و النفقات التشغيلية لاستمرار تقديم خدماتها للمواطنين خاصة مع إقبال فصل الشتاء.

وبينت البلدية أن طواقمها عملت طيلة فترة العيد على استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بالرغم من أزمة السولار السولار التي تعاني منها، لافتة إلى أن العدوان الأخير على غزة أثر بشكل على إيرادات البلدية التي تستخدمها كنفقات تشغيلية لعمل الطواقم و تسديد رواتب الموظفين.

وتعاني بلدية غزة من نقص في كميات السولار اللازمة لتشغيل قطاعات خدماتية مختلفة في المدينة لاسيما في فصل الشتاء الذي تحتاج فيه لكميات أكبر لتشغيل مضخات تصريف مياه الأمطار من البرك والشوارع .

وأوضحت أن الكمية الموجودة من السولار تكفي لعمل البلدية لعدة أيام فقط ، وتحتاج البلدية يومياً نحو (15) ألف لتر لتشغيل كافة مرافقها الأساسية خصوصاً آبار المياه ، ومحطات الصرف الصحي ، وخدمات النظافة .

وبينت أن تشغيل مولدات آبار المياه في المدينة يحتاج إلى (8000) لتر يومياً من السولار وفي حالة عدم توفر الكمية اللازمة سيتم تشغيل الآبار حسب جدول توزيع الكهرباء في المدينة ، موضحة أن تشغيل الآبار على المولدات الكهربائية يغطي نسبة (75%) من احتياجات المدينة من المياه .

وذكرت أن النقص في كميات السولار يؤثر على قطاعات خدماتية أخرى في المدينة كالنظافة ، والصرف الصحي ، مبينة أن استمرار نقص السولار سيؤدي إلى نقص في كميات المياه والخدمات الأخرى المقدمة للمواطنين .

انشر عبر