شريط الأخبار

عباس يلتقي السيسي وكيري بالقاهرة الأسبوع القادم على هامش مؤتمر إعادة إعمار غزة

11:46 - 09 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأسبوع المقبل، عددا من الشخصيات والوزراء العرب والغربيين في العاصمة المصرية، القاهرة، من بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بحسب إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية.

وبحسب الإذاعة، فإن عباس سيغادر رام الله يوم غد الجمعة إلى عمان، ويصل القاهرة يوم السبت المقبل، حيث يعقد السبت عدة لقاءات هامة مع عدد من وزراء الخارجية لعدة دول، أبرزهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، كما يلتقي بوزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات المصرية محمد فريد التهامي، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، بالإضافة إلى عدة لقاءات صحفية.

ومن المقرر أن يلقي عباس كلمة في مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي سيعقد يوم الأحد المقبل بالقاهرة، يسلط فيها الضوء على حجم الإضرار التي سببها "العدوان" الإسرائيلي، كما يستعرض الخطوات الفلسطينية المتمثلة بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي للحصول على قرار لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الاذاعة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيلقي كلمة في مؤتمر إعادة أعمار غزة، حيث أبلغ الجانب الفلسطيني نيته المشاركة في المؤتمر الذي تستضيفه بلاده.

 ومن المقرر أن يلتقي عباس بالسيسي في مقر الرئاسة المصرية في القاهرة، يوم الاثنين المقبل، قبل أن يعقد عباس مؤتمرا صحفيا، بحسب الإذاعة.

وشنت إسرائيل في 7 يوليو/ تموز الماضي حرباً على قطاع غزة، استمرت 51 يوماً، وتسببت في استشهاد 2159 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، بحسب مصادر طبية فلسطينية، فضلاً عن تدمير نحو 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

في المقابل، أفادت بيانات رسمية إسرائيلية بمقتل 68 عسكريا، و4 مستوطنين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً، بينهم 740 عسكريا.

وقالت جامعة الدول العربية، الأسبوع الماضي، إن المبلغ المستهدف لإعادة إعمار قطاع غزة خلال مؤتمر الإعمار المقرر عقده الأحد المقبل في القاهرة يفوق 5 مليارات دولار.

انشر عبر