شريط الأخبار

الاحتلال اعتقل 4 ممن أفرجت عنهم السلطة

الوقائي يعتقل محررًا ويمنع الدواء عن معتقل مريض

08:58 - 09 حزيران / أكتوبر 2014

رام الله - وكالات - فلسطين اليوم

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة اعتقالاتها واستدعاءاتها بحق كوادر حركة حماس، رغم أجواء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، فيما اعتقلت قوات الاحتلال في الخليل عددا من المعتقلين السياسيين المفرج عنهم من سجون السلطة.

ففي محافظة بيت لحم، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر نادر ربحي طقاطقة من بلدة بيت فجار بعد مداهمة منزله وتفتيشه بشكل همجي ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص به.

أما في محافظة الخليل، فقد اتصل جهاز الأمن الوقائي على عائلة المعتقل السياسي جهاد ابريوش، طالبًا منهم إحضار دواء له بداعي "عدم وجود طبيب لديهم".

من ناحيتها استنكرت عائلة ابريوش طلب جهاز الأمن الوقائي، داعية إياه إلى الإفراج الفوري عن نجلها لتتمكن من إعطائه العلاج المناسب، ذاكرة أنه معتقل منذ أكثر من 10 أيام.

وضمن سياسة الباب الدوار القائم على التنسيق الأمني وتبادل الأدوار مع أجهزة السلطة، اعتقلت قوات الاحتلال في الخليل فجر اليوم الشاب أنس حاتم قفيشة نجل النائب في المجلس التشريعي المعتقل في سجون الاحتلال، بالإضافة إلى زوج ابنته رأفت الشرباتي، وفراس القواسمي، والطالب في جامعة الخليل صهيب أبو جارور، وجميعهم معتقلون سياسيون سابقا في سجون أجهزة أمن السلطة.

انشر عبر