شريط الأخبار

حماس: سنعمل بكل ما لدينا من قوة لتطهير القدس من الاحتلال

05:16 - 08 كانون أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


أكدت حركة حماس اليوم الأربعاء أنها لن تسمح بتهويد القدس مهما كلف ذلك من ثمن، وستعمل بكل ما لديها من قوة لتطهيرها من الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على أنها لن تعترف ولن تستسلم لأي تغير على خارطتها السياسية أو الديموغرافية أو الدينية.

وقالت الحركة في تصريح صحفي: "إن ما يمارسه العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه وجنوده من اعتداءات متكررة ومتواصلة على المسجد الأقصى، من اقتحامات وفتح أبواب جديدة، ما هو إلا حلقة من مسلسل تهويد القدس والأرض الفلسطينية".

وأضافت "إن تسارع هذا العدوان الصهيوني يأتي في سياق الأوراق المختلطة في المنطقة العربية، حيث يستفيد العدو من تشتت الذهنية العربية والإسلامية، وانحراف الأنظار عن فلسطين ومقدساتها لممارسة جرائمه البشعة، كما حدث في غزة ويحدث في القدس الآن".

ودعت الحركة الأمة حكومات وشعوبًا للالتفات لخطورة ما يجري اليوم في القدس، وأن يجعلوها قبلتهم السياسية والثقافية أكثر من أي شيء، "لأن بقاء هذه الأمة مرتبط ببقاء ومقدساتها".

وحذرت حماس الاحتلال الإسرائيلي من عملية "استسهال" التعدي على المقدسات الإسلامية، "لأن ذلك هو عنوان الصراع الحقيقي الذي لن ينتهي إلا بنهاية هذا الكيان الدخيل".

انشر عبر