شريط الأخبار

الاعتقالات لم تتوقف خلال أيام عيد الأضحى المبارك

أسرى فلسطين: الاحتلال يعتقل 30 مواطنا خلال أيام العيد بينهم أطفال

12:54 - 08 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تتعمد التنغيص على الشعب الفلسطيني في كل الأوقات وخاصة خلال المناسبات السعيدة، حيث استمرت في عمليات الاعتقال خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، بحيث اعتقلت 30 مواطنا خلال 4 أيام.

وقال رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الاحتلال لم يراعى خصوصية أيام العيد لدى الشعب الفلسطيني ، واستمر في عمليات المداهمة والاقتحام للقرى والمخيمات والأحياء ومارس عمليات الاعتقال بكل شراسة ، حيث اختطف 30 مواطنا من إنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة من بنيهم أطفال، وأشقاء ، ومحررين .

وأوضح الأشقر بان الاعتقالات طالت كل من الخليل وجنين، وقلقيلية، و بيت لحم، ورام الله، ونابلس ، وتخللها عمليات تفتيش للمنازل ونشر الذعر والخوف بين الأطفال والنساء ، وكان من بين المعتقلين عضو المجلس البلدي في الخليل " الدكتور "فاروق عاشور" الذي اعتقل على حاجز عسكري قرب أريحا، وكان عائد من استقبال والدة القادم من الأردن،  وثلاثة أشقاء من قرية حسان قضاء بيت لحم، وهم التوأم "مراس وأمير سباتين" (21) عاماً وذلك بعد مداهمة منزلهما ليلاً، وشقيقهم القاصر سهيل سباتين (15) عاماً بعد أن استدعته مخابرات الاحتلال.

ومن بين المعتقلين طالبين في جامعة النجاح ،وهما صهيب أبو ثابت 29 عام ، وهو أسير محرر وطالب في كلية الدراسات العليا بال جامعة ن، والطالب " جاسر بديع دويكات" وهما  من مدينة نابلس، إضافة إلى الطالب فىفي جامعة القدس المفتوحة " ليث محمد سوقي (23) عاماً، من بلدة كفر دان قضاء جنين، بعد مداهمة  جرت لمنزل عائلته .

وكذلك اعتقلت الطفل عوني عماد أبو شمسية (14 عاما)، من شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، وتم التحقيق معه مستوطنة 'رمات يشاي' المقامة على أراضي المواطنين في تل الرميدة، وبعد ذلك نقل إلى مركز تحقيق 'جعبرة' المحاذي لمستوطنة 'كريات أربع' شرق مدينة الخليل ومنها إلى معتقل عوفر ، وقد تعرض للضرب والتنكيل خلال اعتقاله والتحقيق معه .

وطالب الأشقر المؤسسات الحقوقية الدولية التدخل لوقف سياسة استنزاف الشعب الفلسطيني باستمرار الاعتقالات العشوائية من قبل الاحتلال .

انشر عبر