شريط الأخبار

حسين الشيخ:مواد البناءاالاسبوع القادم وموافقة لعودة عمال غزة للعمل"بإسرائيل"

10:58 - 08 تموز / أكتوبر 2014

غزة-متابعة - فلسطن اليوم

قال حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء, ان تفاهمات القاهرة الايجابية انعكست على قرارات فتح المعابر بقطاع غزة , حيث تم الاتفاق على عودة السلطة لاستلام كافة المعابر الفاصلة مع الاحتلال , مشيراً الى ان الجانب الفلسطيني طالب بإعادة فتح ال5 معابر بعد ان قلصها الاحتلال لاثنين.

واشار الشيخ خلال تصريحات لإذاعة القدس , انه تم الاتفاق مع الاحتلال على توسعة معبر كرم ابو سالم , وبحث فتح المنطقة الصناعية , متوقعاً ان تتولى طواقم السلطة الفلسطينية مهامها بداية الأسبوع المقبل على ان يكون العاملين من قطاع غزة والضفة المحتلة .

وبين الشيخ , ان سبب عدم دخول مواد البناء للقطاع الخاص اليوم بالرغم من التأكيد انه اليوم, يعود لأسباب فنية , من قبل "الانروا" والجانب "الإسرائيلي", موضحاً انه في حال لم تدخل مواد البناء غداً فإنها ستدخل بداية الأسبوع القادم على ابعد تقدير .

وبخصوص الكميات المتوقع دخولها , قال : لم نقوض انفسنا بكميات , ولكن وفقا للاتفاق فإنه من 4-6 شهور سيتم توسعة كرم ابو سالم للسماح بإدخال 800 شاحنة..

وعن المستلم : فأوضح ان مواد البناء ستكون للقطاع الخاص وخاصة من كبار تجار الاسمنت, حيث سيدخل الى مخازن كبار التجار ومنها توزع للمواطنين ممن يريدون الشراء على حسابهم الخاص والانروا ستراقب الموزع.

وتطرق الشيخ الى العمال حيث أكد انه تم أخذ موافقة مبدئية على عودة عمال قطاع غزة للعمل في "إسرائيل" , إضافاً الى الحصول على موافقة مبدئية على لم الشمل الداخلي للمواطنين المتواجدين داخل الوطن ونازحين.

انشر عبر